Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مدير مكتبة الإسكندرية يختتم مسابقة «كلايماثون» للشباب حول تغير المناخ

 كتب:  الإسكندرية – محمد أمين
 
مدير مكتبة الإسكندرية يختتم مسابقة «كلايماثون» للشباب حول تغير المناخ
مدير مكتبة الإسكندرية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

افتتح الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الاسكندرية، ختام مسابقة كلايماثون الإسكندرية للشباب لتغير المناخ والتي ينظمها وبرنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الافريقية بقطاع البحث الأكاديمي بالمكتبة وذلك بالتعاون مع مؤسسة مناخ أرضنا للتنمية المستدامة ختام مسابقة كلايماثون الإسكندرية للشباب في مجال تغير المناخ واختيار أفضل الافكار المقدمة في مجال تغير المناخ بالإسكندرية بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية، أمس الثلاثاء.

أعرب مدير المكتبة، عن سعادته لتواجد الشباب داخل مكتبة الإسكندرية لعرض أفكارهم ومشروعاتهم العلمية التي تهدف للحد من تغير المناخ  وأكد أن التنمية المستدامة  ترتكز على  فكرة العمل الأن لتوفير حياة افضل  لأجيال المستقبل.

أقرأ أيضا:وزيرة الثقافة تلتقي سفير السعودية بالقاهرة لبحث تكثيف التعاون الثقافي

وزيرة الثقافة تلتقي سفير السعودية بالقاهرة لبحث تكثيف التعاون..

كما أكد على أهمية بناء الانسان واكتسابه المعارف المختلفة سواء العلمية أو الانسانية أو الثقافية وقد انهى كلماته بتوجيه رساله للشباب بالعمل على اكتساب مهارات وأخلاقيات وثقافات متنوعه فهي أساسية لبناء الانسان.
كما تقدمت مؤسسة مناخ أرضنا للتنمية المستدامة بالشكر للأستاذ الدكتور احمد زايد لتعاون المكتبة في تنظيم مسابقة الكليماثون بالإسكندرية لأول مرة بالإسكندرية ولتشجيع  الشباب لعرض أفكارهم ومشروعاتهم للتصدي لهذا التحدي.


وأطلق برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية بقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية المسابقة هذا العام ولأول مرة بمحافظة الإسكندرية في مايو الماضي، حيث تقدم عدد كبير من الشباب في صورة مجموعات عمل بأفكارهم ومشاريعهم التي تسعي للحد من اثار تغير المناخ، وكان اجمالي المشروعات المتقدمة للمسابقة حوالي 50 مشروع وتم اختيار أفضل 10 مشروعات للتأهل الي المرحلة النهائية والتي تشمل برنامج تدريبي مكثف لبناء قدرات الشباب وتدريبهم علي تطوير المشروعات الخاصة بهم وثقلهم بالجانب العلمي والاكاديمي.