Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

موعد كأس العالم للأندية 2022

 كتب:  محمد الهادي
 
موعد كأس العالم للأندية 2022
أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تتطلع جماهير كرة القدم لموعد كأس العالم للأندية، التي تعد البطولة التكريمية لأبطال القارات، ويقدم موقع العاصمة خلال السطور التالية موعد كأس العالم للأندية 2022.

ونظم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) النسخة الأولى من كأس العالم للأندية، وشاركت فيها 8 أندية من جميع القارات، وكان من المقرر استمرارها للأعوام التالية، لكنها توقفت لمشاكل مع الشركة الراعية.

تكفلت اليابان بإعادة المونديال من جديد، ونظمت النسخ الأربع الأولى من العودة بين 2005 و2008، ومنذ ذلك الحين استمر مونديال الأندية دون توقف حتى بعد تفشي فيروس كورونا.

ونستعرض خلال السطور التالية موعد كأس العالم للأندية القادمة 2022، والفرق المشاركة والنظام الجديد للبطولة..

موعد كأس العالم للأندية 2022

لم بتم تحديد الموعد الأصلي لإقامة مونديال الأندية في هذه الفترة، خاصة أنه لم يتم إسناد تنظيم النسخة المقبلة إلى أي دولة حتى الآن.

وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وعلى الرغم من أن المباريات مضغوطة خلال الموسم نتيجة إقامة نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، وذلك بآخر العام، فسيتم إقامة منافسات مونديال الأندية في شهر فبراير 2023، وأن تقوم باستضافتها الولايات المتحدة الأمريكية.

أين سيقام كأس العالم للأندية 2022؟

تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية هي أقوى المرشحين لاستضافة كأس العالم للأندية في النسخة الجديدة 2022.

وأشارت بعض المصادر الصحفية الرياضية إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تم اقترابه من صدور القرار النهائي بخصوص البطولة بالعمل على تحديد الدولة المستضيفة وكذلك موعد انطلاق البطولة.

وكشفت المصادر أن الولايات المتحدة الأمريكية تعد المرشح الأقرب، بحيث أن الصين خسرت استضافة الكأس إلى المرة الثانية بعد أن اعتذرت عن استضافة البطولة وذلك كان مع ظهور وتفشي فيروس كورونا عام 2020.

ما هو نظام كأس العالم للأندية الجديد؟

نظام كأس العالم للأندية كان من المفترض أن يت تغييره بدايةً من نسخة 2021، لكن تأثير فيروس كورونا على مواعيد المباريات كما ذكرنا أخر تطبيق النظام الجديد لمونديال الأندية.

ويقضي نظام كأس العالم الجديد بمشاركة 24 فريقًا في البطولة بدلاً من 7 أندية، وهو ما سيؤثر بالطبع على روزنامة المباريات الخاصة بالمسابقة.

وبحسب إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 2019 فإن البطولة سوف تشهد مشاركة بطل أوقيانوسيا في مباراة فاصلة ضد صاحب الأرض، وسيلحق بـ23 فريقًا تبدأ البطولة من أدوارها الأساسية.

وستكون البداية بدور مكون من 8 مجموعات، كل مجموعة بها 3 فرق، يتأهل المتصدر لربع النهائي ويودع الثنائي الآخر، وتستكمل المسابقة بنظام خروج المغلوب.

اقرأ أيضًا.. من هو برونو سافيو صفقة الأهلي الجديدة؟