Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

السيناريست باهر دويدار لـ«العاصمة»: اهتمام الرئيس السيسي بالدراما لم نشهده مصر من قبل

 كتب:  عزة عبد الحميد
 
السيناريست باهر دويدار لـ«العاصمة»: اهتمام الرئيس السيسي بالدراما لم نشهده مصر من قبل
باهر دويدار
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

علق السيناريست باهر دويدار، على ما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، من ناحية الاهتمام بالدراما وضرورة التطوير الذي يشهده المجال حاليا.

وقال في تصريح خاص لـ"العاصمة": "إننا عانينا فترة طويلة من إهمال القوى الناعمة لمصر سواء في الداخل أو الخارج، على عكس ما كان يحدث في الخمسينات والستينيات من القرن الماضي، وكان يحافظ على الكتلة الصلبة للفن المصري وكان أثره واضح على المنطقة العربية بشكل كامل".

ومنذ بداية الألفينيات أُهمل ملف الفن وظهرت أعمال لا تليق به: "لكن من حظ الجيل الحالي من الفنانين والصناع أن النظام السياسي انتبه لخطورة الأمر، ووضع الفن والدراما ضمن أولوياته، وأصبحت الأمور في أيدي الصناع أكثر من الدولة وأصبحوا مطالبين أن يقدموا مشروعات قادرة على التأثير وفي ذات الوقت الفنيات الخاصة بها تكون قادرة على المنافسة، لأنه ليس المطلوب تقديم عمل توثيقي ليس إلا".

وعن اهتمام الرئيس بالدراما، قال: "الرئيس عبد الفتاح السيسي يهتم بشكل كبير بالقوى الناعمة وهو ما لا تشهده مصر بهذا الزخم من قبل، بالرغم من أنه كانت هناك تجربة رائدة سابقة في هذا إبان عهد الرئيس جمال عبد الناصر وكان الاهتمام منصب على الإذاعة والسينما، ولكن حاليا بأن تكون أكبر سلطة في الدولة تهتم بالأمر بهذا الشكل لم يحدث من قبل".

وأشار إلى أن الأعمال التي قدمها خلال السنوات الماضية ساهمت في توضيح الصورة الحقيقة للحرب التي تتعرض لها البلاد وليست مصر فقط، بل أن هذه هي حروب الجيل الرابع التي تسير على نهجها كافة دول العالم، وبالتأكيد قد ساهمت في تشكيل وعي الجمهور وإيضاح العديد من الحقائق لهم، وإن كانت حدثت حالة من الزخم الدرامي تجاه معالجة الأمر عسكريا ودينيا لكنه سيكون وثائقي للأعوام المقبلة ولن يكون للعام الذي قدمت به هذه الأعمال فقط.

 وكانت آخر الأعمال التي قدمها السيناريست باهر دويدار، هي مسلسل "العائدون" بطولة أمير كرارة وأمينة خليل ومحمد فراج ومن إخراج أحمد نادر جلال.