Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد إصابة دينا حايك بسرطان الثدي.. مطربات تعرضن لنفس المرض وشفين

 كتب:  عزة عبد الحميد
 
بعد إصابة دينا حايك بسرطان الثدي.. مطربات تعرضن لنفس المرض وشفين
دينا حايك
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشف موقع الجرس اللبناني عن مرض المطربة اللبنانية دينا حايك، أمس، بعد إصابتها بمرض سرطان الثدي وخضوعها للعلاج الكيماوي منذ 6 أشهر.

وكشفت اللبنانية دينا حايك، عن خضوعها إلى كشف دوري كل 6 أشهر، واكتشفت الطبيبة إصابتها بالمرض من الدرجة الثالثة بالصدفة، خاصة أنه لم يمر ستة أشهر على موعد الفحص الجديد، وبعد الكشف تبين إصابتها.

وتبلع دينا حايك من العمر 40 عاما، واشتهرت بعدد من الأغنيات منها: "سحر الغرام"، "ليه هنضيع"، "كتبتلك"، "تعا لقلبي"، "عم دوب"، "أم الدنيا مصر" وغيرها.

من سبق دينا حايك؟

لم تكن دينا حايك هي المطربة الوحيدة التي أصيب بسرطان الثدي حديثا أو منذ سنوات عديدة، ولكنه مرض أصاب العديد من المطربات، وتم شفاءهن من هذا المرض، وكانت آخر من سبقتها هي المطربة اللبنانية إليسا، حيث إنها أعلنت عام 2018 تعافيها من مرض سرطان الثدي، وشجعت بعدها عدد من حملات الكشف المبكر عن هذا المرض.

وقالت إليسا خلال لقاء صحفي سابق لها: "البعض لا يعرف أنني أُصبت بهذا المرض بسبب قصة في حياتي، تعرضت فيها لمواقف صعبة وضغوطات سيئة، لأن الحالة النفسية السيئة قد تفقدك حياتك للأبد".

وأضافت: "مرضي لم يكن تجربة سيئة للغاية، على العكس تماماً، زادني قوة وإصرار وعزيمة، ولا يزعجني الحديث كلياً عنه، والبعض كان يريد سؤالي عن ما واجهته خلال فترة علاجي، ولكنهم كانوا يخشون رد فعلي، ولكن الحقيقة أحب كثيرًا الخوض في تفاصيلها لأنها خلقت مني شيء جديد وزادتني قناعة ورضا".

نورا رحال ومثال دينا حايك

كانت المطربة السورية نورا رحال من التجارب الملهمة في التعامل مع مرض سرطان الثدي حيث أصيبت به عام 2007، واكتشافها للمرض مبكرا سمح للأطباء بالسيطرة على انتشاره، وعادت إلى الفن بعد شفائها، وقالت حينها: "أنا أحب الحياة، أحب نفسي وكل من حولي، وأتمنى ألا تتكرر مرة أخرى".

شادية وقدوة دينا حايك

تعد أيضًا المطربة الراحلة شادية من الفنانات اللاتي تخطين مرض سرطان الثدي وأعلنت الانتصار عليه، فقد علمت بخبر مرضها في أثناء عرض مسرحية "ريا وسكينة" عام 1984، وأجرت عملية جراحية ولكن من دون نتيجة إيجابية، فتعايشت مع المرض الخبيث بعد العلاج، وتوفيت عام 2017 إثر تعرضها لجلطة بالمخ.