Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بريطانيا تدعوإسرائيل لفتح تحقيق في مقتل سمودي

 كتب:  أميرة ناصر
 
بريطانيا تدعوإسرائيل لفتح تحقيق في مقتل سمودي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شُيع جثمان الشهيد الطفل محمود سمودي (12 عاما) في بلدة اليامون، غرب المحافظة من أبناء شعب فلسطين في محافظة جنين، مساء يوم الإثنين،.

استشهاد الطفل محمود سمودي

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في مدينة جنين، باتجاه الدوار الرئيسي، حيث رفع المواطنون الجثمان على الأكتاف، وسط الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق أبناء شعبنا.

وتوجه المشاركون في مسيرة مركبات إلى بلدة اليامون مسقط رأس الشهيد، حيث جرت مسيرة شعبية جابت شوارع البلدة، وصولا إلى منزل ذوي الشهيد لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليه.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، يوم الإثنين، عن استشهاد الطفل محمود محمد خليل سمودي (12 عاما)، متأثراً بجروح بالغة، أصيب بها، في الثامن والعشرين من أيلول الماضي، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مدينة ومخيم جنين.

وكان أربعة شبان، قد استشهدوا، وأصيب 44 مواطنا بجروح مختلفة، خلال مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحام مخيم جنين، في اليوم ذاته.

والشهداء هم: عبد الرحمن فتحي خازم (27 عاما)، ومحمد أبو ناعسة من مخيم جنين، ومحمد محمود براهمة من قرية عنزة (30 عاما)، وأحمد نظمي علاونة من مدينة جنين (26 عاما).

وبارتقاء الشهيد سمودي، يرتفع عدد الشهداء إلى 165، منذ بداية العام الجاري.

بريطانيا تدعو تحقيق

دعت الحكومة البريطانية، يوم الإثنين، إسرائيل إلى فتح "تحقيق سريع وشامل" في ظروف استشهاد الطفل محمود سمودي (12عاما) من جنين، وذلك وفق بيان صادر عن القنصلية البريطانية العامة في القدس.

ودعت القنصلية البريطانية، عبر بيانها، إسرائيل بضبط النفس في استخدام الذخيرة الحية.