Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد تقاعدها.. إنجازات الدكتورة وفاء الصادق مدير الإدارة العامة للقوافل الطبية

 كتب:  رحاب جمعة
 
بعد تقاعدها.. إنجازات الدكتورة وفاء الصادق مدير الإدارة العامة للقوافل الطبية
د. وفاء الصادق
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

إنجازات كثيرة قامت بها الدكتورة وفاء الصادق، مدير الإدارة العامة للقوافل الطبية بواسطة هذا المنصب، آلاف الحالات المرضية تم علاجها تحت إشرافها، الكثير من المناطق النائية والمحرومة من تلقي الخدمات الصحية بمختلف المناطق الحدودية وفرت لهم فرص علاج جيدة.


"العاصمة" تستعرض في هذا التقرير أبرز الإنجازات التي حققتها الدكتورة وفاء الصادق، مدير الإدارة العامة للقوافل الطبية في الفترة الأخيرة.


45 قافلة أخر أغسطس في المناطق المحرومة من الخدمات الصحية 


في 23 أغسطس تم إطلاق 45 قافلة طبية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، وأكدت الصادق في تصريحات حينها تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

وأكدت الإدارة العامة للقوافل الطبية أنها قامت بـ تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان لـ195 ألف و860 مواطن، من خلال 158 قافلة طبية، تم تنفيذها خلال شهر أغسطس الماضي.


54 قافلة طبية بداية سبتمبر في المناطق الحدودية والقرى الأكثر فقرًا 

وتحت إدارة دكتورة وفاء صادق تم إطلاق 54 قافلة طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، خلال أول 10 أيام من سبتمبر الماضي، وذلك ضمن مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي حياة كريمة.

وأوضحت صادق حينها، أن القوافل الطبية يتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى الأكثر احتياجًا مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.


53 قافلة طبية في منتصف سبتمبر في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية 

وتم إطلاق 53 قافلة طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، خلال الفترة من يوم 11 وحتى 21 من سبتمبر الماضي، وتلك القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.


41 قافلة طبية في أول أكتوبر الجاري في مختلف المحافظات

وتحت إشراف دكتورة وفاء تم إطلاق 41 قافلة طبية مجانية في مختلف محافظات الجمهورية، خلال الفترة من يوم 2 إلى 10 أكتوبر الجاري، والقوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.