Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كوريا الشمالية تختبر صاروخي كروز استراتيجيين بعيدي المدى

 كتب:  وكالات
 
كوريا الشمالية تختبر صاروخي كروز استراتيجيين بعيدي المدى
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلنت كوريا الشمالية الخميس أنّها أطلقت الأربعاء صاروخي كروز استراتيجيين بعيدي المدى، في تجربة هي الأحدث ضمن سلسلة اختبارات صاروخية ترمي من خلالها بيونج يانج لاستعراض قدراتها التكتيكية النووية.


وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية إنّ الزعيم كيم جونج- أون أعرب عن "رضاه البالغ" على هذه التجربة التي أشرف عليها شخصياً من مكان إطلاق الصاروخين، مشيرة إلى أنّهما حلّقا فوق البحر الأصفر لمسافة ألفي كيلومتر.

اقرأ أيضًا: لندن: سزود كييف صواريخ للدفاع الجوي


وقالت الوكالة إنّ كيم "أعرب عن بالغ تقديره لقدرات ردّ الفعل العالية لقواتنا القتالية النووية".


وأضافت أنّ الصاروخين أصابا هدفيهما، من دون مزيد من التفاصيل.


وتحلّق صواريخ كروز على علو منخفض كثيراً بالمقارنة مع الصواريخ البالستية، مما يجعل رصد هذه الصواريخ المجنّحة واعتراضها مهمة صعبة.


ونقلت الوكالة عن كيم قوله إنّ هذه التجربة هدفت إلى تعزيز الكفاءة القتالية للصواريخ المجنّحة، مؤكّدة أنّ هذه الصواريخ "زُوّدت بها بالفعل وحدات الجيش الشعبي الكوري المسؤولة عن تشغيل الأسلحة النووية التكتيكية".


وهذا الأسبوع أعلنت بيونج يانج أنّ تجاربها الصاروخية الأخيرة كانت تدريبات على محاكاة توجيه ضربة "نووية تكتيكية" إلى كوريا الجنوبية.


وإثر إطلاق هاذين الصاورخين، قال كيم إنّ القوات القتالية النووية في كوريا الشمالية هي "على أتمّ استعداد لخوض حرب فعلية"، مؤكّداً أنّ التجارب التي تقوم بها بلاده تمثّل تحذيراً إضافياً لأعدائها.