Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أين يختبئ الرئيس الأمريكي في حال اندلاع حرب نووية؟

 كتب:  رحاب جمعة
 
أين يختبئ الرئيس الأمريكي في حال اندلاع حرب نووية؟
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مع تزايد المخاوف من اندلاع حرب نووية نتيجة للحرب الروسية الأوكرانية وتهديدات الأولى بالتصعيد النووي لحماية موسكو، ومطالبات كثيرة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من استخدام الأسلحة النووية تساءلت مجلة "نيوزويك" الأمريكية عن استعدادات إدارة باين حال اندلاع حرب نووية، وأين سيختبئ الرئيس الأمريكي.

أين يختبئ "جو بايدن" في وقت الحرب النووية؟

 

واشنطن لم تكشف للعالم أي تفاصيل عن مكان اختباء الرئيس الأمريكي حال اندلاع حرب نووية بشكل مفاجئ، ولكن هناك اعتقاد أن الإدارة الأمريكية ستمارس عملها حال اندلاع الحرب في مجمع "رافين روك" وهو يقع على خط ولاية بنسلفانيا وماريلاند داخل جبل.

وقالت المجلة إن هذا المجمع قامت وزارة الدفاع الأمريكية لإدارة الحرب النووية بإنشائه، واسمه "البنتاجون تحت الأرض" ومن المفترض أن تعمل في هذا المجمع إذا تعرضت أمريكا لحرب نووية.

السلطات الأمريكية لم تقدم إلا معلومات قليلة حول هذا المجمع السري، ولكن أطلق عليه اسم "هاري" نسبة إلى الرئيس الأسبق "هاري إس ترومان" الذي كان أمر ببنائه عام 1949.

 

وأوضحت المجلة أن نائب الرئيس الأمريكي الأسبق "ديك تشيني" قضى بعض الوقت في المجمع وقت هجمات سبتمبر عام 2001.

وعن تفاصيل حول هذا المجمع قالت المجلة أن الكاتب جريد جراف قال بعض المعلومات عن المجمع، فقال:

  • أنه جبل ضخم مجوف.
  • داخل الجبل مدينة بها مباني فردية ومبان من 3 طوابق.
  • يوجد قسم إطفاء.
  • يوجد مراكز للشرطة.
  • يوجد صالات للطعام.
  • ويوجد منشآت طبية.

ونقلت المجلة عن شارون وينر من كلية الخدمة الدولية في الجامعة الأمريكية بواشنطن قولها إن الحكومة الأمريكية لديها خطة لـ "استمرارية الحكومة"، وقالت "لو تحدثنا عن أزمة نووية تشمل إطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات..  سيكون أمام الرئيس 15 دقيقة أو أقل لاتخاذ قرار بشأن كيفية الرد".