Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شيطانة ورضيعتان.. الأم تضع السُم في «الببرونا» لإرضاء شهواتها

 كتب:  ياسمين عزت
 
شيطانة ورضيعتان.. الأم تضع السُم في «الببرونا» لإرضاء شهواتها
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
انتهت اليوم قصة الأم التي تجردت من مشاعر الإنسانية والأمومة، بقتلها طفلتيها الرضيعتين 6 أشهر لكل منهما، وضعت الأم  لرضيعتها السم في الرضعة "الببرونا"، بقصد التخلص منهما.
وكانت قضت محكمة جنايات الزقازيق في جلستها المنعقدة اليوم الأحد، بحكم الإعدام شنقا كعقوبة لها على جريمتها الشنعاء، لتبقى عبرة وعظة لكل من تسول له نفسه أن يتبع شيطانه، ويفسد في الأرض، فتلك جريمة هزت القلوب في أبريل الماضي بمركز الحسينية بمحافظة الشرقية.
 
وتعود أحداث الواقعة المؤلمة للقلوب، والتي قيدت بقضية رقم 10812 جنايات مركز شرطة الحسينية لسنة 2022، عندما أقدمت الأم المدعوة "قمر.خ.أ" البالغة من العمر 20 عام، على التخلص من حياة طفلتيها الرضيعتين، بأن وضعت لهما سم في الرضعة، بقصد التخلص منهما، مؤكدة في تحقيقات النيابة، على أنها كانت تود التخلص منهما، منذ لحظة ولادتهما.
 
تعود التفاصيل المآساوية عندما اصطحبت الأم القاتلة حماتها إلى مستشفى الحسينية في أبريل الماضي من العام الجارى لتوقيع الكشف على صغيرتها الرضيعة، واشتبه الأطباء وقتئذ في شبهة جنائية، وعلى الفور تم إبلاغ جهات الأمن بمركز شرطة الحسينية، والتي اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وبعد التحدث إلى الأم كشف رجال الأمن على المستور، وتبين قتل الأم لطفلتها.
 
اصطحب رجال الأمن الأم الثانية على طفلتيها صحبة حماتها إلى المنزل محل إقامتهما، وكانت المفاجأة تم العثور على الضحية الثانية الطفلة التوأم جثة هامدة رفقة زوج الأم، تم اصطحاب جميع المشتبه بهم إلى مركز شرطة الحسينية، وتحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيقات.

 تزوجت على زوجها بمعرفة والدها 

وبدأت الأم القاتلة تسرد تفاصيل ما حدث منذ لحظات حملها في التوأمتين، وقالت إنها تبلغ 20 عاما، ومتزوجة من "محمد.ع" منذ ما يقارب 4 أعوام، وتعيش رفقة زوجها مع والدته، إلا أنه تم حبسه في السجن على ذمة قضية، واضطرت الذهاب إلى العيش مع والدها بمحافظة الإسماعيلية، رفقة زوجة أبيها، ومع مرور وقت قصير، قرر والدها عقد قرانها وتزويجها من نجل زوجته.
 
وأشارت "قمر" الأم القاتلة إلى أنها حملت جراء الزواج العرفي من نجل زوجة أبيها، وعاشت رفقة زوجها العرفي بالاسماعيلية 8 أشهر، وبعدها قررت العودة إلى منزل زوجها الرسمي، وبالفعل عادت وكانت في شهور حملها الأخيرة، وعندما علمت حماتها "كوثر أم شفة" بالأمر هددتها وتوعدت لها بالإبلاغ عنها، بجمعها بين زوجين وحملها سفاحا. 
 
 
وكما قالت الأم المتهمة في التحقيقات: "خرج الزوج الرسمي لقمر من الحبس وعلم بالرواية فاشتاط غضبا وذهب للأب ليعاركه مستنكرا فعلته بأن زوج ابنته لشخص آخر وهي على ذمة زوجها، فاحتمال الخلاف ونشبت مشاجرة بينهما وتم حبسه على إثرها مجددا، وعندما خرج من الحبس وعد زوجته بأن يثبت الطفلتين بإسمه وكذلك استخراج شهادات ميلاد لهما.
 

مقتل "مكة ومليكة" على يد أمهما:

ومع مرور الوقت وضعت حملها توأم "مكة ومليكة"، مؤكدة في تحقيقات النيابة على أنها كانت تود التخلص منهما منذ عرفت بحملها، وظلت الرغبة ملازمة لها بالتخلص منهما حتى بعد ولادتهما، وعاشت رفقة زوجها بشقة في المساكن في عزبة أبو ناجي، وكانت يعملا في جمع الخردة.
هيأ الشيطان للأم القاتلة وزين لها عملها، ففي ذات يوم وكانت تزورها حماتها "أم شفة" التي وجدت أثناء جمع الخردة كيس أصفر "قاتل حشرات" فجلبته إلى المنزل، وظلت فكرة التخلص من أطفالي تراودني، إلى أن قررت وضع السم لهما في الرضعة، وبعدما انتهوا من الرضاعة غسلت الببرونات بالماء جيدا ووضعت فيهما لبن كل لا يتم اكتشاف الأمر.
وأوضحت الأم "قمر" أنها قامت بفعلها وجريمتها برغبة منها وعلى الرغم من أن زوجها أكد لها أنه سيثبتهما على إسمه ويستخرج لهما شهادات ميلاد، إلا أنها أصرت وقتلتهما بوضع السم في اللبن، فماتت واحدة وأصبحت جثة هامدة، بينما الأخرى بقيت بها الروح، واشارت الأم في التحقيق أن حماتها اصطحبتها للمستشفى لانقاذها مؤكدة أن لا الزوج ولا والدته شاركاها في القتل.
 
تقرير الطب الشرعي يؤكد الشبهة الجنائية:
وأصدرت محكمة جنايات الزقازيق اليوم الأحد في جلستها المنعقدة حكم الإعدام شنقا للأم القاتلة التي تخلصت من الرضيعتين بوضع السم لهما في اللبن، وهذا ما أثبته تقرير الطب الشرعي أن الوفاة نتيجة تناول سم في الشراب.