Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الدفاع الروسية تشن ضربات جديدة على منشآت للطاقة الأوكرانية

 كتب:  رحاب سعودي
 
الدفاع الروسية تشن ضربات جديدة على منشآت للطاقة الأوكرانية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش الروسي شن ضربات جديدة بأسلحة بحرية وجوية بعيدة المدى على منشآت عسكرية ومنشآت للطاقة الأوكرانية.


وأوضحت وزارة الدفاع الروسية  أن القوات المسلحة لروسيا الاتحادية شنت ضربات طويلة المدى بأسلحة جوية وبحرية عالية الدقة ضد منشآت القيادة والسيطرة العسكرية ونظام الطاقة الأوكراني".


وقالت وزارة الدفاع أن مجموعة الكتيبة التكتيكية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية قامت بمحاولة فاشلة للهجوم في اتجاه منطقة ستريبوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية ودفعت الإجراءات النشطة للقوات الروسية وحدات القوات المسلحة لأوكرانيا بعيدا عن المنطقة. تم القضاء على أكثر من 50 جنديًا أوكرانيًا وتدمير ست دبابات ومركبتين قتاليتين مدرعتين وأربع شاحنات صغيرة.


ولفتت الوزارة إلى أن القوات المسلحة الروسية دمرت قاعدة إصلاح الأسلحة والمعدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، فضلاً عن منشأة لتخزين الوقود للمعدات العسكرية الأوكرانية في مقاطعة نيكولايف.


وأشارت الوزارة إلي أن نيران المدفعية والطيران الروسية، على محور كوبيانسك، القوى العاملة والمعدات العسكرية للواءين الآليين 14 و92 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق سينكوفكا، وبيتروبافلوفكا، وبيشانوي، وإيفانوفكا، وبيريستوفو في مقاطعة خاركوف. وتم القضاء على نحو 160 جنديًا أوكرانيًا، وتدمير أربع مركبات قتالية مصفحة، وقطعتي مدفعية، وشاحنة بيك آب وسيارتين".