Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وكيل خطة وموازنة النواب: منح تيسيرات للمصريين المقيمين بالخارج سيحقق 5 مليارارات دولار

 كتب:  رويدا حلفاوي
 
وكيل خطة وموازنة النواب: منح تيسيرات للمصريين المقيمين بالخارج  سيحقق 5 مليارارات دولار
مجلس النواب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
قال النائب محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن مشروع القانون المقدم من الحكومة، بشأن منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج، ترجمة صريحة لاهتمام القيادة السياسية بالمصريين بالخارج منذ 2014 حتى الآن.
وتبع حسين أن ذلك يأتي إضافةً إلى أنه ترجمة صريحة أيضًا لتفعيل نص المادة 88 من الدستور، قائلًا: " المصريين بالخارج يتمتعون بقدر عال من الاهتمام في عهد القيادة السياسية الحالية".
 
وطالب حسين، خلال كلمته اليوم بالجلسة العامة، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، عدم المغالاة في الضوابط لتحقيق فلسفة التشريع على أرض الواقع وأن تكون هناك نتائج على الأرض، محذرًا: "ما يتم في ملف سيارات المعاقين وتكرار هذا الأمر مع هذا القانون وذلك من خلال الرِّقابة والمتابعة وعدم المغالاة في التطبيق".
وقال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن مشروع القانون من المتوقع أن يدر حوالى 5 مليار دولار خلال الشهور القليلة المقبلة، مشيدًا بدور المصريين بالخارج والجهود المبذولة لدعم الوطن والمتمثلة في التحويلات الدولارية التي بلغت حوالى 33 مليار، مؤكدًا أن هذه التحويلات وعائد القانون سيكون لها دور في مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية وتوفير النقد الأجنبي وهذا بدوره سينعكس على الإفراج عن السلع المتواجدة في الجمارك.
 
وأكد عمر، أن المصريين المقيمين بالخارج سيتمتعون بالتشريع من خلال توفير ما يقرب من مليون و300 ألف جنيه في حال شراء سيارات أكثر من ألفى سي سي، وبعض السيارات سيحقق المصري المقيم في الخارج من تحقيق فائدة تصل إلى 66% من قيمة السيارة.