Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد وفاتها.. حكاية ماريا سالود بطلة الفيلم الكارتوني الشهير «Coco»

 كتب:  رحاب جمعة
 
بعد وفاتها.. حكاية ماريا سالود بطلة الفيلم الكارتوني الشهير «Coco»
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
"أشعر ببالغ الأسى لوفاة ماريا سالود راميريس كاباييرو (ماما كوكو) وهي امرأة لا تكلّ ونموذج حياتي يُحتذى به، ومصدر إلهام لهذه الشخصية التي جالت العالم".. بتلك الكلمات ودع رئيس هيئة السياحة بولاية ميتشواكان غرب المكسيك وفاة ماريا السيدة التي استُلهمت منها شخصية "كوكو" في فيلم "كوكو" الشهير الحائز على أفضل فيلم رسوم متحركة لعام 2018.
 
شخصية كوكو في الفيلم كانت هي نفس شخصية ماريا، حيث توفيت ماريا وهي بعمر 109 سنة، حتى ملامحهم واحدة، لدرجة أن ماريا أصبحت مقصد السياح الذين يلتقطون معها الصور التذكارية على إنها "ماما كوكو".
 

كيف حققت "ماريا" شهرة كبيرة؟

 
وبالرغم من أن ديزني لم تقم بالتصريح بأن ماريا هي الشخصية الملهمة لشخصية ماما كوكو واكتفائها بتوضيح أنهم أجروا مقابلات مع بعض العائلات بالمكسيك بنفس قرية ماريا وهي من ضمنهم، إلا أن ماريا اكتسبت شهرة واسعة.
 
كما أن موقع TMZ، قال إن بعض من فريق العمل لفيلم "كوكو" عاشوا بمنزل ماريا الشهيرة بـ"ماما كوكو" في أثناء تحضيرهم للفيلم، حيث إنها كانت تعيش مع أشقائها وعددهم ثلاثة ومعهم أولادهم وأحفادهم، وبهذا حققت ماريا الشهرة ماريا بفضل "ماما كوكو".

ما هي قصة فيلم Coco؟

فيلم رسوم متحركة من إنتاج شركة ديزني عن قصة فتى يبحث عن تاريخ عائلته من خلال تقليد مكسيكي قديم يسمى "يوم الموتى" يعتقدون فيه أن هناك يوم بالسنة يخرج فيه الأموات للاحتفال معهم.
 
وجرت العادة في بعض مدن المكسيك أن يقوموا في الثاني من نوفمبر كل عام بالاحتفال بيوم الموتى، حيث تجتمع فيه كل الأسر لتكريم من ماتوا، حيث إنهم يعتقدون أن الموتى يهبطون بأرواحهم إلى الأرض وينضموا للاحتفال معهم.

كيف ودع رواد السوشيال ميديا "ماما كوكو"؟

تسببت ماريا في حالة حزن شديدة لكل عشاق ومحبين في فيلم كوكو، حيث قام رواد السوشيال ميديا بنعيها بواسطة نشر لقطات وصور لماما كوكو من الفيلم، ومعها صور لماريا ومنهم من قال وداعًا ماما كوكو، وآخر قال: "ستظلين باقية"، وغيرهم قال إنه سيحتفظ بصورتها وسيحكي عنها لأولاده وأحفاده لتظل ماريا موجودة مثل ماما كوكو.