Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تصعيد الفرق الفائزة في اللقاء الرياضي لمراكز المعاقين على مستوى القليوبية

 كتب:  باسل محمد
 
تصعيد الفرق الفائزة في اللقاء الرياضي لمراكز المعاقين على مستوى القليوبية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
حقق أبطال ذوي الاعاقة الحركية نتائج مبهرة في المباراة النهائية فى اللقاء المجمع للمشروع القومي للأفراد ذوي الاعاقة الحركية على مستوى محافظة القليوبية،  بمشاركة فرق مراكز شباب قليوب و15 مايو، الذي أقيم بمركز شباب 15 مايو .
 
وشارك في اللقاء، 50 مشاركا من مركز شباب قليوب، 30 ولد و20بنت، و30 ولد مشارك من مركز شباب 15 مايو، فى حضور المدربين ومندوب الوزارة، حيث كان اللقاء متنوع بين رياضات مختلفة رفع اثقال بنين وبنات، العاب قوة، دفع جلة، جرى حر، جرى بالكراسى،كرة طائرة بنين وبنات، تنس طاولة بنين وبنات .
 
صعد مركز شباب قليوب بنات فى العاب قوة، وتنس الطاولة، رفع اثقال، كرة الطائرة، والمركز الاول بنين فى كرة الطائرة .
وصعد مركز شباب 15 مايو بنين فى العاب القوة، رفع اثقال، وتنس طاولة، بحضور ساميه عبدالله مندوب الوزارة، محمد عزازى مدير ادارة الرياضة بالمديرية، سيد الغيطانى منسق المشروع، مدربين المشروع .
 
اكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية،أن اللقاء في إطار جهود الدولة المستمرة لضمان حقوق ذوى الإعاقة تتبنى فيه عناية فائقة بذوي الإعاقة لتحسين أوضاعهم الصحية والمعيشية، وأولوية دمجهم في المجتمع وتلعب الرياضة دورا مهما فى الصحة النفسية لذوي الإعاقة الممارسين للأنشطة الرياضية .
 
جدير بالذكر ان المشروع القومى لافراد الاعاقة الحركى بالقليوبية، استمر على مدار 8 شهور، بواقع يومين بالاسبوع، 
فى مركزى شباب قليوب، 15 مايو، ويصعد الفرق الفائزة لتمثيل محافظة القليوبية على مستوى وزارة الشباب والرياضة .
 
يأتى ذلك فى إطار الخطة الخاصة بالمشروع القومي للموهبة الحركية ووفق توجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة لإعداد أبطال واعدين قادرين على المنافسة، وتحقيق انجازات للرياضة المصرية، في ضوء التطور الذي تشهده منظومة الرياضة المصرية التي تلقى الدعم الكامل من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.