Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كيف ودعت أسرة الرئيس الراحل «مبارك» فريد الديب؟

 كتب:  رحاب جمعة
 
كيف ودعت أسرة الرئيس الراحل «مبارك» فريد الديب؟
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

لا ننسى وقفته معنا…فهو الرجل الذي كتب اسمه في التاريخ بلا جدال بدفاعه عن الرئيس الأسبق مبارك…بتلك الكلمات ودعت أسرة الرئيس الأسبق مبارك، حيث سادت حالة من الحزن للأسرة أجمعها برحيل المحامي الشهير فريد الديب.

"العاصمة" تستعرض لكم في هذا التقرير الطريقة التي ودعت بها أسرة مبارك محاميها الشهير فريد الديب.

سوزان..أجرأ محامي في مصر

قامت السيدة سوزان مبارك زوجة الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، بنعي المحامي فريد الديب وكتبت على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "خالص العزاء لوفاة الأستاذ الكبير فريد الديب رحمه الله وغفر له سائلين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته".

وأشارت سوزان مبارك، إلى الموقف الذي قام به فريد الديب مع أسرتها وأنه دافع عنهم في القضايا التي وجهت لهم بعد خلعهم من الحكم، وقالت: توفي اليوم المحامي الكبير الأستاذ فريد الديب أشهر وأجرأ محامي في عالم المحاماة بمصر .. تولى العديد من القضايا البارزة أشهرهم على الإطلاق قضية القرن الأشهر في تاريخ مصر بتوليه بشجاعة قضية الرئيس مبارك في وقت تخلى الجميع عن أسمى مبادئ مهنة المحاماة في حق الدفاع والهدف منها وهي المتهم برئ حتي تثبت إدانته ............ كتب اسمه في التاريخ بلا جدال وسجل في تاريخ مهنته أشهر محاربيها ... رحمه الله".

علاء مبارك..لا ننسى مواقفه مع أسرتنا

بينما قام علاء مبارك، نجل الرئيس الراحل محمد حسني مبارك ، وكتب على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "‏إنا لله وإنا إليه راجعون؛ نتقدم بخالص العزاء و المواساة في وفاة الأستاذ فريد الديب سائلين المولى عز وجل أن يتقبل الفقيد بواسع رحمته ومغفرته و أن يلهم أهله الصبر والسلوان".

وتذكر نجل الرئيس الراحل مواقف فريد الديب معهم ووالده، وقال: "لا ننسى وقفه الرجل مع الأسرة في وقتٍ انسحب فية الاخرون، ربنا يرحمه".

جمال مبارك أول الحاضرين لـ صلاة الجنازة 

أما الابن الأكبر جمال مبارك فسارع إلى حضور الجنازة وبدى على ملامحه مظاهر الحزن، حيث حضر كلا من جمال مبارك، الفنان تامر عبد المنعم والفنان عماد زيادة، والمحامين محمد عثمان وعمر هريدي، ولفيف من الشخصيات العامة وأعضاء نقابة المحامين.

وكانت قد بدأت منذ قليل، صلاة الجنازة على جثمان المحامي فريد الديب، من مسجد السيدة زينب، والذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز 79 عامًا بعد صراع مع مرض السرطان.