Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

طهران تنتقد موقف مجلس الأمن الدولي تجاه إسرائيل

 كتب:  أ ش أ
 
طهران تنتقد موقف مجلس الأمن الدولي تجاه إسرائيل
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال سفير ومندوب إيران الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة في نيويورك "أمير سعيد ايرواني"، إن الموقف الحالي لمجلس الأمن الدولي وتقاعسه، لن يحقق سوى مزيد من الدعم للكيان الصهيوني من اجل الاستمرار في سياساته القمعية والعنصرية داخل فلسطين المحتلة.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي: مصر لديها فرصة ليعاد تشكيلها في العالم كله

جاء ذلك في كلمة "ايرواني" أمام اجتماع مجلس الأمن الدولي، الذي يناقش آخر التطورات في الشرق الأوسط مع التركيز على الملف الفلسطيني.

وأضاف: "الشعب الفلسطيني اليوم، هو بأمس الحاجة الى دعم فاعل وحاسم من قبل مجلس الأمن الدولي ليضع حدا للعدوان والاحتلال الذي يمر به هذا الشعب"، مؤكدا على أن المواقف المتضامنة وحدها لا تفي بالغرض. 

وتابع: "الجمهورية الإسلامية الإيرانية، تعتبر الدفاع عن حق فلسطين المشروع في مواجهة سياسات القمع واعتداءات هذا الكيان القائم على الفصل العنصري، من واجباتها وستواصل المضي على هذا النهج الرسالي حتى نهاية الاحتلال".

وحذر الدبلوماسي الإيراني رفيع المستوى، من الظروف المزرية الراهنة في الأراضي الفلسطينية المحتلة؛ مؤكد بات التقارير الوراد، تشير إلى أن العام 2022 يعد اكثر السنوات دموية بالنسبة للشعب الفلسطيني منذ العام 2006.

ومضى أيرواني إلى القول إن قطاع غزة، تحول اليوم إلى اكبر سجن في العالم، حيث أعداد كبيرة من النساء والأطفال الذين يعيشون الحرمان وانتهاك حقوقهم الأساسية.

واستطرد: "مضت 74 عاما على استمرار هذه الجرائم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني، من دون توقف، والاحتلال مازال قائما، بينما لم يواجه كيان الفصل العنصري الصهيوني أي عقاب على سياساته القمعية". 

وتابع: "نحن نعتقد بإمكانية حل الصراع في فلسطين، شريطة إنهاء الاحتلال ودعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره واحترام سيادته الوطنية على كامل أراضي فلسطين، والاعتراف الشامل بهذا الحق".

وأكد مندوب إيران لدى الأمم المتحدة، على أنه طالما استمر تقاعس مجلس الأمن الدولي باعتباره أحد الخيارات في هذا الخصوص، فإن موقف المجلس هذا لن يحق سوى توفير الدعم لنهج الكيان الصهيوني ومواصلة جرائمه في قمع الشعب الفلسطيني.

كما تطرق إلى المزاعم التي يروج لها ممثلون الكيان الصهيوني حول إيران، قائلا: "هؤلاء يسعون لاستغلال الجو السائدة في مجلس الأمن لطرح قضايا مفبركة وأكاذيبهم المستدامة ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وهي سياسة متعارف عليها من قبل كيان الاحتلال قبال الدول الإقليمية وغير الإقليمية". 

وأضاف أيرواني: "إيران تنفي هذه المزاعم جميعا؛ مبينا انه بات واضحا للجميع بان طرح هكذا ادعاءات تهدف إلى شغل اجتماع مجلس الأمن عن جدول أعماله".