Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ارتفاع عدد ضحايا احتفالات الهالوين في كوريا الجنوبية لـ 120 قتيل

 كتب:  أميرة ناصر
 
ارتفاع عدد ضحايا احتفالات الهالوين في كوريا الجنوبية  لـ 120 قتيل
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مازالت تتوافد الحشود بمنطقة إيتوان بمدينة سيوال عاصمة كوريا الجنوبية بالاحتفال بعيد الهالوين على بعد 10 من الأمتار من موقع الحادث الذي  أسفر عن وقوع 120 قتيلًا ومصابًا بسبب التدافع والاختناقات، غير مكترثين بالكارثة التي تحدث أمام أعينهم، رافضين الاستماع إلى رجال الشرطة والحماية المدنية.

وتلقى العالم في الساعات الأخيرة أخبارًا مروعة عن الحادث المرعب الذي حدث بكوريا الجنوبية بسبب ارتفاع اعداد المحتفلين بعيد الهالويين الذي أدى إلى مصرع مئات من الأشخاص وإصابة المئات الآخرين والذي لم يمنع من تبقى من الحضور باستكمال حفلهم على بعد مئات من الجثث التي لقت حتفها أمام أعينهم مباشرة.

 وقالت وكالة "يونهاب" للأنباء مساء يوم السبت، إن 120 شخصًا لقوا مصرعهم وأصيب 150 في حادثة تدافع خلال احتفالات بعيد الهالوين في كوريا الجنوبية.

وحاولت فرق الإطفاء إنعاش القلب والرئتين لما لا يقل عن 50 شخصًا بالقرب من فندق هاميلتون في منطقة إيتايون في الساعة 11:30 مساء بالتوقيت المحلي (1430 بتوقيت جرينتش)، بسبب ما أفادت وكالة "يونهاب" للأنباء.

 وقال مكتب رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول إن الرئيس أمر بإرسال فريق طبي للطوارئ إلى المنطقة ووجه بتجهيز أسرة المستشفيات لتقليل عدد الضحايا.

 

ويذكرأن تعيش مدينة «سيول» عاصمة كوريا الجنوبية حالة من الارتباك والفوضى العارمة، على خلفية أحد الاحتفالات بعيد الهالوين في البلاد،  وارتفعت أعداد القتلى خلال الاحتفال بعيد الهالوين في كوريا الجنوبية إلى 59 وإصابة 150 آخرين.

الاحتفالات بعيد الهالوين

عانى عشرات من المواطنين في منطقة سيول عاصمة كوريا الجنوبية، سكتة قلبية مفاجئة، وذلك في أثناء الاحتفالات بعيد الهالوين، وذلك وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

 

وعيد الهالوين هو احتفال يأتي كل سنة يوم 31  اخر شهرأكتوبر، يحتفل فيه الناس من خلال إثارة الرعب وارتداء ملابس تنكرية مُخيفة للجميع.

 

وفي سياق غير متصل،  المستجدات السياسية لكوريا الجنوبية، تؤكد كوريا الجنوبية، في بيان لها إن التجربة الصاروخية اليوم لكوريا الشمالية استفزاز خطير يهدد السلام. 

 

ويأتي هذا البيان بعد إطلاق كوريا الشمالية، مساء اليوم، صاروخين باليستيين في اتجاه البحر، وفق ما أوردت وكالة أنباء يونهاب نقلا عن الجيش الكوري الجنوبي. 

 

وترتفع عدد الصواريخ إلى ثمانية حصيلة الصواريخ البالستية التي أطلقتها كوريا الشمالية في الأسبوعين الأخيرين. 

 

واكتفت رئاسة أركان الجيش الكوري الجنوبي، بالإشارة إلى أن الصاروخين الجديدين أطلقا من جنوب شرق كوريا الشمالية، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل، حيث قالت وكالة يونهاب نقلا عن القيادة العسكرية المشتركة: جيشنا، الذي عزز مراقبته ويقظته، مستعد للتحرك فورا بالتعاون الوثيق مع الولايات المتحدة.  

 

الصواريخ الباليستية

 

بينما أكد مكتب رئيس الوزراء الياباني، عبر حسابه الرسمي على تويتر، إطلاق صاروخ واحد على الأقل، موضحا أن كوريا الشمالية أطلقت ما يعتقد أنه صاروخ بالستي.

 

وفي السياق ذاته، أوضحت وكالو كيودو اليابانية للأنباء، أن الصاروخين أطلقا باتّجاه بحر اليابان وسقطا على ما يبدو خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان.