Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رئيس الوزراء العراقي: اتخذنا قرارات مهمة لمكافحة الفساد

 كتب:  أحمد حسني
 
رئيس الوزراء العراقي: اتخذنا قرارات مهمة لمكافحة الفساد
رئيس الوزراء العراقي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني اليوم الثلاثاء، إن ملف الأمن خط أحمر موكدًا أن محاولة اختبار الحكومة خيار فاشل.

وعقد السوداني مؤتمرًا صحفيًا في بغداد، أشار فيه إلى اتخاذ خطوات لتحسين البطاقة التموينية وتوسيع دائرة المشمولين بالرعاية.

وأضاف: «كلفنا فريقًا فنيًا لمتابعة ما يسمى بطريق الموت وإعداد الكشوفات الفنية وعقدنا سلسلة من الاجتماعات مع وزارة التجارة لتحسين البطاقة التموينية وثبتنا جملة من الإجراءات».

وأعلن السوداني تأسيس صندوق العراق للتنمية والذي سيثبت في الموازنة.

اقرأ أيضًا: مستشار رئيس روسيا يشارك بمائدة الأمن المائي على هامش فاعليات...

وأشار شياع إلى عقد اجتماعات مع وزارة العمل ودائرة الحماية الاجتماعية لتحسين أوضاعهما كما وجه فريقاً ميدانياً لتدقيق أسماء المتقدمين لشمولهم برواتب الرعاية الاجتماعية والبالغ مليوني طلب».

كما أكد السوداني اتخاذه قرارات مهمة لمكافحة الفساد، بينما من المقرر أن تصدر قرارات أخرى للتصدي للفساد بمسئولية، معلنًا تشكيل لجنة مختصة لمتابعة الأراضي التي وزعت بين الدرجات الخاصة والاستثناءات واسترجاعها.

مقتل أمريكي في بغداد

وقال رئيس وزراء العراق عن مقتل مواطن أميركي في بغداد، «إن توقيت الجريمة يضع علامات استفهام والأمن خط أحمر ومن يريد اختبار الحكومة بملف الأمن فلا يحاول لأنه خيار فاشل».

العلاقات العراقية التركية

وعن العلاقات مع تركيا أوضح رئيس الوزراء أن هناك ثلاثة ملفات مع تركيا وهي الأمن والاقتصاد والمياه، وأن حجم التبادل التجاري بين البلدين وصل إلى 20 مليار دولار، مشيرًا إلى أنه يجب أن تحل المشكلة الأمنية ووقف الاعتداء التركي على الأراضي والحدود العراقية، مؤكدًا أن "ملف المياه يستدعي موقفاً واضحاً.