Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ننشر أهم فاعليات اليوم بمؤتمر المناخ cop 27

 كتب:  رحاب جمعة
 
ننشر أهم فاعليات اليوم بمؤتمر المناخ cop 27
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
في ضوء القضايا المحيطة والمتعلقة بالمناخ COP 27 يشهد اليوم 10 نوفمبر 2022، عدد من الفعاليات الهامة بقمة المناخ COP 27 في دورتها 27، والتي تعقد في مدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 6 حتى 18 نوفمبر الجاري، بحضور رؤساء وقادة دول العالم، ويعتبر اليوم 10 نوفمبر هو يوم العلم والبحث العلمي.
يشمل يوم العلم، حلقات نقاش وفعاليات لتقديم نتائج التقارير وتوصياتها لتفعيل مشاركة مجتمع المناخ والممارسين وأصحاب المصلحة المختلفين لمناقشة الروابط والنتائج المتعلقة بتغير المناخ والمشاركة فيها.

أهم فعاليات مؤتمر المناخ 2022 اليوم 

"العاصمة" يستعرض لكم في هذا التقرير أهم فعاليات اليوم بمؤتمر المناخ 2022.
 

مشاركة وزارة التعليم بمؤتمر المناخ COP 27 

فى جلسة بمؤتمر المناخ، بعنوان "مشروع المدارس المفتوحة للجميع التي تدعم التكنولوجيا" بقمة المناخ، يشارك  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور علي مصيلحي. 
وأوضح الوزير أنه  سيشارك في الجلسة، لتبادل الرؤى الدولية حول اتجاه ما بعد الوباء بشأن التحول الرقمي لنماذج التعليم في سياق تغير المناخ مع رؤية مشتركة لتعزيز مرونة أنظمة التعليم، واكتشاف أوجه التآزر وإمكانيات تقاسم الموارد عبر البلدان والشركاء.
 
كما ستشارك الوزارة في فعاليات الجلسة بعنوان "تعليم تغير المناخ: تحفيز الأطفال لاتخاذ إجراءات في مصر بشأن تغير المناخ" والتي ستقدم الجهود المشتركة للوزارة مع شركائها في مجال التثقيف بشأن قضايا المناخ.
 
 
 

مشاركة وزارة الشباب بمؤتمر المناخ 

وأكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة قامت بتنظيم مؤتمر الشباب لـ المناخ على هامش قمة المناخ في شرم الشيخ، مضيفا:" نشارك في يوم الشباب في 10 نوفمبر  بجدول أعمال على هامش أعمال قمة المناخ COP 27". 
 

مشاركة وزارة الصحة بمؤتمر المناخ

 
كما شاركت وزارة الصحة والسكان، في الجلسة النقاشية رفيعة المستوى، حول "كيفية التكامل بين التغيرات المناخية والمنظور الصحي من وجهة نظر صانعي القرار"، والتي نظمتها المؤسسة الأفريقية للصحة والبحوث، على هامش فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (cop27) والتي تستضيفه مصر في الفترة من 6 إلى 18 من شهر نوفمبر الجاري بمدينة شرم الشيخ.