Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«برلماني»: الخونة يقودون محاولات التحريض ضد الدولة وإثارة الفتن

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
«برلماني»: الخونة يقودون محاولات التحريض ضد الدولة وإثارة الفتن
النائب أيمن حامد شريف
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

علّق النائب أيمن حامد شريف، عضو مجلس الشيوخ، على الأزمة الخاصة بمؤتمر سناء سيف، وواقعة طرد عمرو درويش، النائب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، من المؤتمر.

مصر مستهدفة من الغرب

وقال «شريف» إنَّ استدعاء الغرب على مصر لا يقبله أى مواطن مصرى، وأن محاولات البعض لإثارة الفتنة أو طرح قضايا المسجونين في قضايا حكم فيها القضاء أمام مؤتمر المناخ، مرفوض تماما، مشيرًا إلى أنّ التوجيه المباشر والأحداث التي شهدها المؤتمر الصحفى الذي عقد لإثارة قضية أحد الذين أدانهم القضاء يؤكد أن مصر مستهدفة.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ في بيان له، أنَّ الخونة يقودون محاولات التحريض ضد الدولة وإثارة الفتن والتشكيك في الإنجازات التي تشهدها مصر حاليا، لافتًا إلى أنهم يسعون بكل جهد من أجل الهدم وإسقاط الدولة، مؤكدًا وجود تأييد شعبي لموقف الدولة المصرية في رفضها لبيان مفوضية حقوق الإنسان، الذي تضمن تدخلا سافرا في الشأن المصري وفي أحكام القضاء، داعيا المصريين بالوقوف صفا واحدا خلف القيادة السياسية.

أحمد موسى: السجين علاء عبد الفتاح قتل وحرق أقسام الشرطة والمجمع العلمي

هاجم الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد موسي، مقدم برنامج «على مسئوليتي» على فضائية «صدى البلد»، المندوب السامي لمفوضية حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، بعد إصداره بيانًا بشأن السجين علاء عبد الفتاح، والذي شكك في القضاء المصري.

وقال «موسى» إن السجين علاء الفتاح قتل وحرق أقسام الشرطة والمجمع العلمي، مشيرًا إلى أن المواطنين الذين اقتحموا الكونجرس الأمريكي تعرضوا للضرب بالرصاص، متابعًا: «إحنا قبضنا على علاء عبد الفتاح بعد ارتكاب جرائمه ومضربنهوش بالنار».  

بيان المفوضية يقوض عن عمد استقلال القضاء وسيادة القانون

يذكر أن بعثة مصر لدى الأمم المتحدة فى جنيف أعلنت فى بيان أصدرته رفضها للبيان الذى صدر عن المفوضية السامية لحقوق الانسان بخصوص حالة مواطن مصري تمت محاكمته وإدانته ويقضي عقوبته حاليا والدعوة للإفراج عنه وأكدت البعثة أن مضمون بيان المفوضية يقوض عن عمد استقلال القضاء وسيادة القانون كحجر زاوية لا غنى عنه لحماية حقوق الانسان وتعزيزها واعتبرت وصف قرار قضائي بأنه «غير عادل» إهانة غير مقبولة.

أحمد موسى يكشف تفاصيل طرد النائب عمرو درويش من مؤتمر علاء عبد الفتاح

وفي وقت سابق، قال الإعلامي أحمد موسى إنَّ مفوضية حقوق الإنسان لم تسمح للنائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن يقول رأيه ويرد على «سناء» شقيقة علاء عبد الفتاح.

تأمين قمة المناخ يكون تابعًا لـ«الأمم المتحدة»

وأضاف «موسى» أنه جرى السماح لشقيقة علاء عبد الفتاح أن تتحدث بحرية في القاعة الزرقاء، في الوقت الذي خرج فيه النائب عمرو درويش، منوهًا بأن أمن الأمم المتحدة رفض أن يقول النائب رأيه، لافتًا إلى أن هذا الأمر يدل على ازدواجية المعايير عند الذين يتشدقون بالحديث عن الحريات.

وكشف «موسى» أنَّ تأمين قمة المناخ يكون تابعًا لـ«الأمم المتحدة»، مشيرًا إلى أن هذا الأمر حدث في قمة المناخ الماضية التي أقيمت في «جلاسكو» بالمملكة المتحدة.

نرشح لك: النائب عمرو درويش بعد طرده من مؤتمرمجموعة DCJ: قضية علاء عبد الفتاح جنائية ومنعونى أقول رأيى (خاص)

تفاصيل أزمة عمرو درويش في مؤتمر مجموعة DCJ

وشهد مؤتمر مجموعة DCJ واقعة مؤسفة من جانب المنظمين التابعين لمنظمة العفو الدولية بخصوص السجين الجنائى علاء عبد الفتاح، حيث كانت تحضر شقيقته المؤتمر، ورفض الحضور الاستماع لجميع آراء المشاركين وخاصة النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بعد حديثه بوضوح عن ما شهده المؤتمر من معلومات مغلوطة بشأن علاء عبد الفتاح وأنه سجين سياسى.