Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مركز تريندز للبحوث والاستشارات يشارك في مؤتمر حوار المنامة

 كتب:  وكالات
 
مركز تريندز للبحوث والاستشارات يشارك في مؤتمر حوار المنامة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شارك (مركز تريندز للبحوث والاستشارات) في أعمال مؤتمر “حوار المنامة” الذي نظمه المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية (IISS)في العاصمة البحرينية المنامة بحضور نحو 400 مشارك من عدة دول مختلفة، بينهم وزراء ومسؤولون أمنيون وعسكريون وباحثون وأكاديميون.

ناقش (حوار المنامة) على مدى ثلاثة أيام عدة موضوعات أبرزها التطورات الجيوسياسية بمجال الطاقة وتأثير النزاعات خارج المنطقة على الوضع الأمني بها ومبادرات الشرق الأوسط لحل النزاع الإقليمي وأمن نقاط الاختناق البحرية العالمية، وتحديث أساليب الدفاع والتكنولوجيا الجديدة، إضافة إلى موضوع الشَّراكات الأمنية الجديدة في الشرق الأوسط.

اقرأ أيضًا: «التواصل الحكومي» يبحث فرص التعاون والشراكة مع الشؤون الدبلوماسية...

وقال الدكتور محمد عبدالله العلي الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات - الذي شارك في المؤتمر - إن حوار المنامة شكل فرصة فريدة ومهمة للقاء هذا الجمع الكبير من الوزراء وصانعي السياسات، والخبراء والباحثين وصانعي الآراء والأعمال ووصفه بأنه منصة لمناقشة التحديات الأكثر إلحاحًا في مجال السياسة الخارجية والدفاع والأمن في الشرق الأوسط.

وأكد أن مشاركة مركز تريندز في هذه القمة تأتي في إطار رؤية المركز وحرصًا على الحضور النوعي والفاعل في مثل هذه المحافل العالمية، وتجسيدًا لاستراتيجية “تريندز” الهادفة إلى تعزيز الانتشار والتوسع في نشر المعرفة العلمية والبحثية، وسعيه لبناء شراكات فاعلة تدعم البحث العلمي وتقدم الرؤى لصنّاع القرار والمهتمين بشكل عام.

والتقى وفد "تريندز" إلى المؤتمر عددا من الوفود المشاركة وجرى بجث الموضوعات المدرجة على جدول أعمال مؤتمر حوار المنامةـ إضافة إلى استعراض سبل التعاون البحث المستقبلي بين "تريندز" وهذه الهيئات والمؤسسات.