Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تعرّف على الأسباب الحقيقية وراء فوز المنتخب السعودي اليوم  

 كتب:  أميرة ناصر
 
تعرّف على الأسباب الحقيقية وراء فوز المنتخب السعودي اليوم  
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تُنفق الدول المليارات على المنتخبات الوطنية لتشجيعها على الانتصار، ومع كل دور بداية من الـ32 حتى المباراة النهائية، يُتابع الزعماء والقادة بلادهم بحماس وتشجيع كبير وروح وطنية.

كأس العالم يحمل لدي جميع الدول مكانة عظمى، بسببه تحدث الأزمات الدبلوماسية، وتشهد عواصم الدول المشاركة فى المنتخب توترات شعبية.

كما يمنح الحكام اللاعبين اهتمامَا كبيرًا يحثهم على الروح الوطنية، وأهمية سياسية، تصدر من أجله القرارات والدعم للمنتخب الوطني لأي دولة  من قائد الدولة.

السعودية - الأرجنتين

وضعت المملكة العربية السعودية مباراة المنتخب الوطنى أمام الأرجنتين على رأس الأولويات السياسية،  تدخل فيها الملك سلمان عبدالعزيز وولى عهده الأمير محمد بن سلمان، استعدادا لـ 90 دقيقة يتفهم قادة المملكة أنها سوف تسجل فى التاريخ.

 

ولى العهد يدعم المنتخب

وحرص ولى العهد الأمير محمد بن سلمان، أمس الاثنين على تهدئة لاعبى المنتخب السعودي وتأهيل شعبه لأي نتيجة بقوله: «أعرف أن مجموعتنا صعبة في كأس العالم، لا أحد متوقع مننا حتى نتعادل أو نفوز، ما أريد قوله هو خلكم مرتاحين، واستمتعوا في البطولة، مجموعة صعبة فيها من أقوى فرق العالم».

وأضاف: «ما هو متوقع فوز أو تعادل، نريد منكم أن تلعبوا لعبكم المريح، وإن شاء الله القادم أفضل، أنا ما أريد أحد يكون تحت ضغط نفسي، يؤثر على أدائكم الطبيعي».

اقرأ أيضا.. كيف تنبأ تركي آل شيخ بفوز المنتخب السعودي على الأرجنتين؟

مرسوم ملكي

 

ومع الدقائق الأولى لصباح اليوم الثلاثاء،  قبل انطلاق المبارة، صدر أمر ملكي بالمملكة العربية السعودية، بانتهاء دوام العمل بالجهات الحكومية اليوم، الساعة12 ظهراً .

وجاء المرسوم الملكي بهدف إتاحة الفرصة لموظفي الجهات الحكومية لمتابعة مباراة «المنتخب السعودي »التي تقام اليوم ضد منتخب الأرجنتين

وذكرت تقارير إعلامية أن وزارة الموارد البشرية في السعودية، أبلغت جميع الجهات الحكومية والهيئات في البلاد، بضرورة خروج الموظفين والموظفات الساعة ١٢ ظهرًا .

مباراة المنتخب السعودي

وذلك حسب قرار ملكي لإتاحة الفرصة لهم لمشاهدة مباراة المنتخب السعودي الافتتاحية،  في مباريات مجموعته المقررة أمام الأرجنتين ضمن كأس العالم التي تتواصل منافساتها في قطر.

التأهيل النفسي ومنح الفرصة لمشاهدة مباراة السعودية والأرجنتين توجه فى نهاية المطاف بفوز تاريخى لنجوم المنتخب السعودي على منتخب الأرجنتين، لتستمر سلسلة الإجراءات السياسية لاتاحة الفرصة للمواطنين بالاحتفال بحدث تاريخى لا يتكرر كثيرا.

وبعد اطلاق صافرة النهاية للمبارة بفوز السعودية بنتجية 2/1 أمام الأرجنتين، حضر الملك سلمان مجددا، ووجه العاهل السعودي بمنح إجازة يوم غد الأربعاء لجميع الموظفين في كافة قطاعات المملكة والقطاع الخاص والطلبة والطالبات في جميع المراحل التعليمية.

قرار من التعليم السعودية

وأصدرت وزارة التعليم قرار بتأجيل اختبارات الأربعاء، وجاء فى القرار، إنه بناءً على التوجيه الملكي أن يكون يوم غدٍ الأربعاء إجازة للطلبة في جميع المراحل التعليمية؛ فقد تقرر تأجيل اختبارات يوم غد الأربعاء، على أن تعقد يوم الأربعاء الموافق 7-12-2022 في الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني.