Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

للأمهات.. 5 نصائح ذهبية لحماية أطفالك من نزلات البرد

 كتب:  رحاب جمعة
 
للأمهات.. 5 نصائح ذهبية لحماية أطفالك من نزلات البرد
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد الجدل الكبير الذي أثير حول حقن المضادات الحيوية التي يأخذها الأطفال لعلاج نزلات البرد، بعد وفاة عدد من الأطفال بسببها، الكثير من السيدات يبحثن عن كيفية الحفاظ على حياة أطفالهم ووقايتهم من نزلات البرد.

نصائح لحماية طفلك من نزلات البرد 

من هذا المنطلق، "العاصمة" جمع للأمهات نصائح لحماية أطفالهم من أي نزلات للبرد.

نظفي المنزل..وافتحي الشبابيك

لحماية طفلك من أي فيروسات أو بكتيريا يجب القيام بتنظيف المنزل والاسطح جميعها من أي أتربة لإبعاد الجراثيم والبكتيريا، ثم عليك تغيير الهواء الخاص بالمنزل كل صباح وإدخال الشمس من خلال فتح الشبابيك في الساعات المبكرة من اليوم خاصة الساعة التاسعة صباحًا، كما يجب عليكي الحفاظ على درجة حرارة المنزل ليكون متوسط درجة الحرارة 18 درجة مئوية.

لبسي أطفالك ملابس ثقيلة..واطعميهم ملعقة عسل يوميًا

عند خروجك من المنزل يجب عليكي ارتداء الملابس الثقيلة لحماية أطفالك من أي شعور بالبرد، ولتقوية مناعته احرصي على أن يتناول طفلك ملعقة عسل يوميًا عندما يستيقظ.

اكثري من البروتين والخضروات والفاكهة

كما يجب على كل أم أن تحافظ على التغذية السليمة للطفل، حتى تتفادى الإصابة بنزلات البرد، ويجب الإكثار من تناول اللحوم والبروتين، والألبان ومنتجاتها، والأطعمة والفاكهة خاصة التي تحتوي على فيتامين سي.

امنعيه من الاختلاط بأي مريض

امنعي طفلك من الاختلاط بأي طفل آخر او حتى شخص كبير مريض.

حافظي على ممارسة الرياضة 

من ضمن التعليمات التي يجب أن تحرص كل أم على قيام أطفاله بها أن يمارسوا الرياضة، حيث أن ممارسة الرياضة تعمل على إفراز مواد تسمى الأندروفينات، تلك المادة تعمل على تقوية جهاز المناعة وتعمل على تحسين قدرة الجسم على مقاومة كل الأمراض.