Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

آخر ظهور وأعمال للإعلامي مفيد فوزي

 كتب:  هند عواد
 
آخر ظهور وأعمال للإعلامي مفيد فوزي
آخر ظهور وأعمال للاعلامي مفيد فوزي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رحل اليوم الأحد الموافق 4 ديسمبر 2022، الإعلامي الكبير مفيد فوزي وذلك بعد صراع دام طويلًا مع المرض، لذلك نعرض خلال هذا التقرير آخر ظهور وأعمال للاعلامي مفيد فوزي.

آخر ظهور الإعلامي مفيد فوزي

توفي اليوم مفيد فوزي عن عمر ناهز الـ 89 عامًا، وذلك بعد ما أجرى عملية تركيب دعامة وقسطرة في القنوات المرارية.

وظهر الإعلامي مفيد فوزي على شاشة التليفزيون مع الإعلامي تامر أمين، في الظهور الأخير للراحل قبل وفاته بعدة أشهر.

وقال مفيد فوزي خلال وجوده مع تامر أمين: "لم أنم أبدًا طوال اليوم، كأن ظهوري هذا هو الأول في حياتي على التليفزيون، ورغم تجربتي التي مر عليها ما يقرب من نصف قرن شعرت بالقلق بشأن ظهوري على الهواء".

ووصل حديثه مؤكدًا على أنه يعتبر نفسه من آبناء المهنة، وعندما قال له تامر أمين أنه عميد الإعلاميين العربي الذي لا يسعى إلى منصب حيث وصل إلى مرحلة من الزهد، رد عليه مفيد قائلًا، لا أريد شيئًا من هذه الحياة. 

أعمال الإعلامي مفيد فوزي

نشر الراحل مفيد فوزي العديد من المؤلفات، ومن هذه المؤلفات التالي:

كندا حلم المهاجرين، جواز سفر إنسان "رحلات صحفية"، نادية عابد "مجموعة مقالات"، حوار مع سعاد الصباح، أطول قصيدة اعتراف مع نزار قباني، هيكل الآخر، أسماء لامعة، رومانسيات في زمن الجفاف، صديقي الموعود بالعذاب والنجاح "عن قصة حياة العندليب"، الغالي بطرس غالي، كلام مفيد، هؤلاء حاورتهم، نصيبي من الحياة.

اقرأ أيضًا...سبب وفاة الإعلامي مفيد فوزي

كذلك تميز الإعلامي الراحل مفيد فوزي بالعديد من الحلقات الإذاعية في إذاعة الشرق الأوسط، وهذه الحلقات هي، ضيف في ليلة صيف، خواطر على الهواء، أين هم الان، نجوم الشر.

كما ساهم مفيد فوزي في إعداد العديد من البرامج الإذاعية، ومنها، لمدة 10 سنوات فوازير رمضان مع آمال فهمي، أوافق، أمتنع تقديم  سناء منصور، فنجان شاي تقديم سامية صادق.

اقرأ أيضًا...نستعرض أهم لقاءات الإعلامي الراحل مفيد فوزي بالصوت...