Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«نصف وزني إيمان» جملته الشهيرة.. مُعدة «حديث المدينة» تكشف أسرار عن حياة الراحل مفيد فوزي

 كتب:  رويدا حلفاوي
 
«نصف وزني إيمان» جملته الشهيرة.. مُعدة «حديث المدينة» تكشف أسرار عن حياة الراحل مفيد فوزي
الإعلامي الراحل مفيد فوزي وزوجته آمال العمدة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد رحيل الإعلامي الصحفي مفيد فوزي اليوم الأحد 4 ديسمبر 2022، يرصد "العاصمة" لكم جوانب حياتيه مميزة من حياته.

قالت الصحفية هانم الشربيني مُعدة برنامج "حديث المدينة"  للإعلامي الراحل مفيد فوزي، إنه كان منظم جدًا كان يضع مواعيد لكل شيء يفعله في حياته وكان نسخة ثابتة من نجيب محفوظ في النظام فكان يوجد لوجباته مواعيد ثابتة وقراءة الجرائد في مواعيد ثابتة والكتب في مواعيد ثابتة وأيضًا عمله الصحفي يفعله في مواعيد ثابتة، وكان دائمًا لديه "نوتة" شخصية.

بيت مفيد فوزي

قالت الصحفية، إن مفيد فوزي كان يعتبر بيته هو صومعته الخاصة ومكان عمله كان جزءًا خاص عندما تدخل بيته تشعر بأنك تدخل بيت صحفي عريق وأنيق يليق بشخصيته وكان ينظم مكتبته ومكتبه بطريقة معينة خاصة به.

التمييز في الديانات

وأضافت هانم الشربيني أن مفيد فوزي لم يكن يفرق في معاملته بين مسلم ومسيحي، حيث ولد فوزي في بيت مسيحي وكان جيرانه مسلمين ويتبادلوا يوميًا شرب القهوة سويًا، وعندما عمل في الإعلام كان فريق عمله كاملًا مسلم، ولم يكن يعرف الكثير عن الديانه المسيحية وطقوسها كانت علاقته بالكنيسة سطحية وكان يقول جملة شهيرة: "أنا نصف وزني إيمان"، كانت تتلخص ديانته في إنسانيته.

صداقات مفيد فوزي

وأشارت إلى أن مفيد فوزي كان يقول عن فيروز أنها صديقة عمره وكان يسميها في مذكراته "فيروز صديقة عمري" وقام بزيارتها بصحبة جورج بهجوري.

وتابعت أنه كان يقول عن مصطفى الفقي أنه "صديق العمر" وأيضًا زاهي حواس وعلي السمان، وكانت تربطه بنجيب محفوظ علاقة جيدة جدًا حيث كان أول ظهور إعلامي لأولاد نجيب محفوظ وهم أطفال مع مفيد فوزي.

وكان فوزي يعتبر نادية لطفي من أهم الشخصيات في حياته وأيضًا يوسف إدريس ونزار قباني وكانت أول مرة يتقابل فيها مفيد فوزي ونزار قباني في دمشق في أحد المنتديات.

علاقات مفيد فوزي العاطفية

وأضافت معدة برنامج حديث المدينة أن مفيد فوزي كان يمشي كثيرًا بالترام وكانت قصص حبه متعددة، حيث أول حب في حياته بنت مسلمة لكنها سافرت إحدى الدول وتزوجت إحدى الشخصيات المرموقة.

وتابعت أن آمال العمدة زوجته هي الحب الأعظم في حياته وقابلها أول مرة في الأقصر حيث كانت تعمل في السياحة وقابلها للمرة الثانية عند عمتها في القاهرة ونَمَت بعد ذلك قصة الحب بينهما، وكانت آمال العمدة بالنسبة له شيء عظيم وكبير.