Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رسائل الرئيس السيسي في افتتاح المشروعات التنموية بالإسكندرية اليوم

 كتب:  رحاب سعودي
 
رسائل الرئيس السيسي في افتتاح المشروعات التنموية بالإسكندرية اليوم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عدد من الرسائل أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في افتتاح عددا من المشروعات القومية بمحافظة الإسكندرية والتي جاء في مقدمتها محور المشير فؤاد وأبو ذكري (التعمير سابقًا)

 

 

عدم  انعكاس ارتفاع أسعار الذرة والقمح

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الدولة لا ترد أن تعكس ارتفاع أسعار الذرة والقمح على الموطنين.

 

لو حطينا التكلفة الحقيقية للسماد والكهرباء.. هيبقى فوق طاقة الناس

 

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن دور الدولة في منع المواطنين من رفع أسعار الخدمات ، وتابع: سماد وكهرباء .. يفوق إمكانيات الناس .. أقول للمصريين .. لكل المصريين .. إذا لم يأت البند الرابع بشأن أسعار الخدمات مثل الكهرباء .. فإن الدولة ستنفق مبالغ ضخمة عليها. قطاع الطاقة والكهرباء والغاز.

 

توفير مليون فرصة عمل كل عام

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن نحو مليون فرصة عمل تدخل السوق كل عام ، مضيفًا: الحد الأدنى للراتب 3 ملايين دولار خلال ثلاث سنوات.

 

وسائل الإعلام لا تغطي المشروعات بشكل جيد

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الدولة تعمل في جميع المجالات ، مضيفا: من قال أن وسائل الإعلام لا تغطي هذا الأمر ، لم تكن تغطيه بشكل جيد ، وأطلب من الناس التوقف عن تكرار الكلمات التي يتم طرحها في كل مكان.

 

مد مليون فدان في الدلتا الجديدة وتوشكى وشرق العوينات

 

وقال خلال  افتتاح محور التعمير الجديد في محافظة الإسكندرية: بعيدًا عن الدلتا .. أنا أتحدث عن الدلتا الجديدة وتوشكي وشرق العوينات .. وهذا يعني أنني أمد مليون فدان ".

 

 

نحول بناء شبكة طرق تخدم 100 مليون شخص

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن شبكة الطرق خدمت في السابق 30 مليون شخص ، وعلق: بدلاً من تطوير أو بناء حركة .. ما نحاول القيام به هو بناء شبكة تصلح لـ 100 مليون ، وربما حتى 10 سنوات.

 

منع التعدي على جسر الترع

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي عن أثر الانتهاك على تطوير وبناء المحور الجديد: هذا .. حسب الكثافة السكانية يقال لبناء جسر على الطريق لمنع الإزالة وحماية الترع والناس .. يجب على الناس أن يدركوا هذا .. يجب أن نفعل هذا مرة أخرى ليس ولكن الدولة مرة أخرى لا تسمح بذلك .. ممنوع التعدي على جسر الترعة أو على حرم الطريق ..

 

البدء في عدد مشروعات بالإسكندرية

 

تم البدء في عدد من المشاريع في محافظة الإسكندرية عبر تقنية المؤتمرات المرئية ، بما في ذلك تطوير محطة مصر ، وتطوير أنظمة الإشارات ، وافتتاح محور 54 الذي يربط مع محور أبو ذكرى.

 

إنشاء من 500 ألف إلى مليون وحدة سكنية

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه سيتم بناء ما بين 500 ألف ومليون وحدة سكنية في الإسكندرية خلال السنوات القليلة المقبلة، مضيفًا: إذا وصلنا إلى 200 ألف وحدة ، فقد اعتدنا أن نقول الإسكندرية 4 ملايين ، لذلك سنرى أرقامًا تزيد عن 500 ألف أو 1 مليون في السنوات القليلة المقبلة، على الأقل لفترة أقل كثافة.