Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

افتتحه الرئيس السيسي اليوم.. محور التعمير بالإسكندرية في سطور

 كتب:  رحاب سعودي
 
افتتحه الرئيس السيسي اليوم..  محور التعمير بالإسكندرية في سطور
محور التعمير بالإسكندرية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم محور التعمير بالإسكندرية الذي يمتد بطول ٣٥ كم من تقاطعه مع طريق «القاهرة  - الإسكندرية» الصحراوي حتى طريق سيدي كرير / مطار برج العرب بواقع ٩ حارات مرورية لكل اتجاه.

"العاصمة" يستعرض لكم أهم المعلومات عن محور التعمير بمحافظة الاسكندرية التي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم.

 محور التعمير

يمتد محور التعمير بطول ٣٥ كم من تقاطعه مع طريق «القاهرة - الإسكندرية»  الصحراوي حتى طريق سيدي كرير / مطار برج العرب بواقع ٩ حارات مرورية لكل اتجاه.

يعتبر محور التعمير من الإضافات والقفزات العملاقة التى تفتح آفاق تنمية جديدة في جميع أنحاء المنطقة الغربية لمحافظة الإسكندرية ، وتوسيع  مساحتها العمرانية ، وتربط ميناء الدخيلة بالطرق الصحراوية ، والطريق الساحلي الدولي ، ومدينة برج العرب شريانًا تنمويًا مهمًا يربط بين الإسكندرية ومدينة العلمين الجديدة عبر طريق ساحلي.

وفي سياق ما سبق، قال الدكتور عبد السلام سالم، المستشار المشرف على تنفيذ محور التعميربالاسكندرية، إنّ إنشاء المشروع يتطلب جهدا كبيرا جدا في وقت قياسي وان تنفيذه كان مستحيلاّ. 

وأشار إلى أنّ المشروع صعب لما واجهه من صعوبات في تنفيذه بسبب مرور المسار بأكمله بالمياه المالحة وطريق الصرف الذي يحتوي على رواسب لن تخدم أي غرض ، وكان لزاما تطهير كل هذه الترسيبات.

وتابع:  الخطط الهندسية تتطلب ارتفاع سطح الطريق فوق سطح الماء بمتوسط ​​6 أمتار على كل جانب لاستيعاب الانهيارات الأرضية واستيعاب الاتجاهات الجانبية والطولية في المخطط.

 رئاسة الجمهورية تشيد بالمشروع

أكد السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن محور التعميريأتي كخطوة جديدة إضافية لتنفيذ استراتيجية الدولة المتمثلة في إنشاء شبكة طرق ومحاور في عموم الجمهورية. بدلاً من تسهيل النقل وحركة المواطنين ، أصبح محور النقل شريانًا يدعم التوسع الحضري المنظم ومبادرات التنمية السكنية الحديثة لتعزيز الفوائد الاقتصادية والتجارية وخلق فرص العمل باعتباره انعكاسًا لرؤية تنموية شاملة وفلسفة علمية عميقة نحو البناء ، إعادة البناء والتطوير ، حياة جديدة تربط وتتكامل مع بعضها البعض لتوفير حياة جديدة.