Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قانوني يفجر مفاجأة بشأن واقعة تعذيب أطفال في حضانة بالإسكندرية (خاص)

 كتب:  رحاب سعودي
 
قانوني يفجر مفاجأة بشأن  واقعة تعذيب أطفال في حضانة بالإسكندرية (خاص)
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عقب أيمن محفوظ، الخبير القانوني، على واقعه تعذيب الاطفال في حضانة بالاسكندرية ، وقال إنّ هذه الواقعة كانت متعمدة مع سبق الإصرار.

وأضاف الخبير القانوني لـ«العاصمة» أن التعذيب المتعمد كان بعيدا عن كاميرات المراقبة خشية افتضاح أمر الجناه لجريمتهم في حق الأطفال، وقد وصل الأمر في خطورته الي تقديم  طلبات إحاطه للبرلمان لكشف تفاصيل تلك الواقعة المخزية والتي تضر بالأطفال نفسيًا وبدنيًا.

وأشار إلى أن القانون يعاقب على أي مساس بجسد أي إنسان دون النظر للهدف من ذلك حتى  لو كان بهدف التربية.

لا توجد نصوص قانونية محددة تعاقب على تعذيب وضرب الأطفال

وتابع: لا توجد نصوص قانونية محددة تعاقب على تعذيب وضرب الأطفال بشكل خاص ولكنها نصوص قانونيه تحمي جسد الإنسان بصفة عامة طبقا لما نصت عليه المادة 236 و240 و242 و243 من قانون العقوبات وتبدأ العقوبات من الحبس لمدة سنة وحتى سبع سنوات حسب النتيجه الإجرامية التي أدت بها الجريمه والتي قد تصل في بعض الأوقات إلى وفاة الطفل أو التسبب في حدوث عاهة مستديمة  وحسب الأداه المستخدمة في تعذيب الطفل.


ونوه إلى نص في قانون الطفل بالماده رقم 116 التي تضع عقوبات مضاعفة على الجرائم التي تقع من بالغ ويكون فيها الضحية طفل ولكن في تلك الحاله التي يتعمد فيها مشرف الحضانات على تعذيب الاطفال مع حق  الولي الطبيعي للطفل أو الوصي عليه المطالبة بتعويض عن الاضرار الماديه والادبيه التي لحقت بالطفل وأسرته وكذلك هناك عقوبات اداريه تقع على المؤسسة التعليمية التي ترتكب مثل تلك الجرائم مثل الغاء الترخيص وغلق المنشأة  لمدة محددة أو بشكل نهائي حسب نوع المخالفه التي ارتكبت في حق الطفل.

وكانت شهدت محافظة الإسكندرية، جريمة بشعة، حيث اتهمت مديرة "حضانة" بتعذيب أطفال وضربهم.

وانتشر مقطع فيديو مفزع على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، يتحدث عن تعذيب الأطفال داخل الحضانة، وتسجيلات صوتية لأصوات صرخات.

وحرر 10 أولياء أمور في مصر محاضر ضد مسؤولين في حضانة مصرية شهيرة بمنطقة السلطان حسين بوسط محافظة الإسكندرية، اتهموهم فيها بتعنيف وضرب صغارهم.

وأكد أولياء أمور تعرض الأطفال للضرب المبرح داخل الحضانة، وانتشار آثار الضرب على أجسادهم، عوضا عن الضرر النفسي الكبير الذي لحق بالأطفال.