Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ألمانيا تكشف تفاصيل جديدة بشأن محاولة الانقلاب الأخيرة

 كتب:  أحمد حسني
 
ألمانيا تكشف تفاصيل جديدة بشأن محاولة الانقلاب الأخيرة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلن رئيس الاستخبارات الداخلية في ألمانيا توماس هالدينوانج، اليوم الخميس أن المجموعة التي تشكلت من شخصيات يمينية متطرفة وضباط جيش سابقين، والذين خططوا لانقلاب في البلاد، اشترت أسلحة وكان لديهم «خطط حقيقية».

وقال هالدينوانج في وقت سابق: «كان لهذه المجموعة شبكة كبيرة في جميع أنحاء البلاد، ولديهم خطط محددة، وكانوا مستعدين لاستخدام العنف، حتى لو كان ذلك يعني قتل الناس».

وقال قائد الشرطة الفيدرالية الألمانية هولجر موينش، اليوم الخميس، إن المجموعة كانت شديدة التسليح وتشكل تهديدا حقيقيا، مضيفا أنه كان من بين المعتقلين «مزيجا خطيرا من الأشخاص ذوي القناعات غير العقلانية، بعضهم لديه أموال كثيرة والبعض بحوزته أسلحة».

وأكد موينش أن المتآمرين وضعوا خطة وكانوا يعتزمون تنفيذها، وهذا يجعلها خطيرة، «لهذا السبب تدخلنا».

وأضاف قائد الشرطة الفيدرالية، أنه خلال عمليات التفتيش في 50 عقارا، عثرت الشرطة على أسلحة وذخيرة، بما في ذلك مسدسات وبنادق طويلة.

وأشار إلى أن السلطات حددت حتى الآن 54 مشتبها بهم كانوا أعضاء أو مؤيدين للجماعة الإرهابية، مضيفا أن التحقيقات ستستمر في الأيام المقبلة على الأرجح بعمليات تفتيش واعتقالات جديدة.

وألقت الشرطة الألمانية القبض على 25 شخص أمس الأربعاء في واحدة من أكبر عمليات مكافحة الإرهاب في تاريخها، وأجرت عمليات تفتيش في 150 عقارا في 11 ولاية فيدرالية.