Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

إقالة معلمة من منصبها بعد تنمرها على طلاب مسلمين

 كتب:  فاطمة أبوالنجا
 
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي " التيك توك"، في ولاية فلوريدا الأمريكية، لمعلمة تسخر من طلاب مسلمين أثناء أداء فريضة الصلاة ومحاولتها منعهم منها، وهي تطأ بقدمها على أيديهم واصفة صلاتهم بالسحر، مما أدى إلى اتخاذ أكاديمية "فرانكلين" قرارا بإقالة هذه المعلمة من منصبها.

واحتوى الفيديو، على ثلاثة طلاب من أكاديمية فرانكلين يؤدون الصلاة بينما يقرأ أحدهم سورة "التين" من القرآن الكريم، حيث كان الطلاب في حالة سجود بينما قاطعتهم المعلمة قائلة :"هذا مكتبي وأنتم تفعلون هذا السحر؟ أنا أؤمن بالمسيح لذا سأقاطع ما يحدث"، فاجتازت المعلمة صفوف المصلين منتعلة حذاءها.

ويسمع صوت المعلمة وهي تنفخ صافرة وتحاول جذب انتباه الطلاب قبل أن تمشي فوقهم أثناء الصلاة، فكاد أن تدوس على إحدى يديهم، وتعجبت المعلمة قائلة :"ولماذا هم في مكتبي؟"، فيجيب شخص آخر عليها: "إنهم يصلون"، الأمر الذي أدى إلى حدوث موجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي دفعت إدارة المدرسة لطرد المعلمة.

وتكاثرت التساؤلات والتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، فسأل أحدهم، قائلاً :" لماذا يصلون في مكتبها؟"، ورد آخر" بل كانوا في غرفة المعلمين وقاموا بالصلاة بعد استئذان جميع المعلمين وهى جاءت متأخرة".

وعلى الفور أصدرت المدرسة بيانا أعلنت فيه عن إقالة المعلمة، ووصفت سلوكها بالعنصري، وأوضحت أن هذا الفيديو مقلق للغاية، حيث أنها لا تتسامح مع مثل هذا السلوك العنصري.

 

والجدير بالذكر أن المحكمة العليا الأمريكية قضت سابقا بأن المدارس الممولة من القطاع العام لا تقيم صلاة رسمية، ولكن الصلاة التي يقوم بها الطلاب والتي لا تقاطع حصص دراستهم محمية بموجب التعديل الدستوري الأول.