Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

داليا أحمد تهاجم أصالة بسبب مصر: أشهر ألحانك التي صنعت نجميتك لملحنين مصريين

 كتب:  نسرين إبراهيم
 
داليا أحمد تهاجم أصالة بسبب مصر: أشهر ألحانك التي صنعت نجميتك لملحنين مصريين
المذيعة اللبنانية داليا أحمد
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وجهت المذيعة اللبنانية داليا أحمد، رسالة شديدة اللهجة للنجمة أصالة نصري، عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تصريحاتها الأخيرة التي أغضبت منها المصريين، عن أن السعودية سبب نجوميتها.

وقالت داليا أحمد في رسالتها لـ"أصالة": "كيف صنعت لكى السعودية تاريخك الفني وهى قبل سنوات معدودة كان ممنوع فيها الفن والغناء ؟! هل كنتى تأخذين الألحان من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر سيدتي؟!!".

وأضافت: "بدايتك كانت بسوريا ولبنان ثم استقريتى بمصر وأشهر الألحان التى صنعت شهرتك فى المنطقة العربية اللى عملوهالك ملحنيين مصريين فكيف تبدلت الأحوال ؟!!!"

وتابعت: "شعورك القومي يتبدل مع تبدل أزواجك عزيزتى فعندما كنتي زوجة لطارق العريان كانت مصر هى الحضن والآن بعد زواجك من فائق حسن المقيم في السعودية أصبحت السعودية هى الحضن".

وكانت قد ردت الفنانة السورية أصالة نصري، على الهجوم الذي تعرضت له بعد التصريحات التي خرجت منها خلال حفلها بموسم الرياض، حيث قالت إن تاريخها كله الذي صنعته، الفضل فيه للمملكة العربية السعودية، والتي ستظل مدينة لها العمر كله.

وأثار ذلك غضب جمهورها المصري الذي رأى أنها بذلك تنكر فضل مصر التي كانت سببا في نجوميتها وشهرتها الواسعة والتي تقيم فيها حاليا.

وخرجت أصالة، للتوضيح والاعتذار عن سوء التفاهم قائلة: «مش عارفة إيه اللي حصل، بس الحفلة دي حسيت فيها من روحي كتير، وهي على المستوى الفني من أجمل الحفلات اللي أنا عملتها في حياتي، وكنت ممتننة لدرجة كبيرة، وأنا عموما عاطفية وبحب التعبير بالفعل وبالكلام، وأنا كلامي حلو عموما، وبحب أدلع الناس، وفي مصر كان عندي حفلة في ختام مهرجان الموسيقى العربية واللي إتشرفت إني كنت مشاركة فيها في الختام».

وتابعت: «طبعا أنا بلدي مصر وولادي مصريين وعشقي لمصر مالهوش حدود، وعلاقتي بمصر مش المفروض تكون محل نقاش، لأن مصر بالنسبة ليا زي بنتي شام، معقول إذا دلعت بودي ابني في يوم عنده حدث، تقوم شام تحس إن مالهاش محبة عندي لا يمكن، وكل شخص له خصوصية في قلبي ومكانة وغلاوة كبيرة وأنا قادرة إن أعمل هذا، ما بعرف شو اللي صار».

وأكدت أن البعض تفهم حديثها بشكل خاطئ، قائلة: «الناس فهموني غلط، وأنا مقدرش أقول قد إيه أنا بحب مصر لأنها  بالنسبة لي حياة، وحتى طباعي صارت مصرية، وولادي ما بيحكوا إلا مصري، ومصر بالنسبة لنا شئ عظيم مثل سوريا والبحرين وكل الوطن العربي،  وأنا عندي علاقة إنسانية واجتماعية مع العالم العربي، وأفراد كتار في العالم العربي اللي بيحبوني من حقهم كمان يحسوا بده وين ما كانوا، والسعودية بالتحديد مكان ما بتمشى في بيتي بتذكر فضل السعودية عليا من الكرسي للغرفة وكل شئ بيفكرني بفضلها، وكذلك فضل مصر اللي اخترتها سكني ووطني ومكان مدارس ولادي اللي اتولدوا هنا أصلا، إزاى ممكن أنكر فضلها، وشعوري تجاه مصر مثل شعوري تجاه ولادي، وإزاى تشكوا في محبتي، وهنا أهلي وهنا مسكوا إيدي وقوني، ومكنتش أقدر أعمل اللي عملته لولا مصر»،