Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

فوزالطالبة مارولا بالمركز الأول عالميًا في روبوت المدارس

 كتب:  فاطمة أبوالنجا
 
فوزالطالبة مارولا  بالمركز الأول عالميًا  في روبوت المدارس
الطالبة مارولا امير نادر
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حصلت الطالبة مارولا أمير نادر، بالصف الثالث الإعدادي بمحافظة قنا، على المركز الأول على مستوى العالم في منافسات برمجة الروبوت لطلاب المدارس والجامعات بسنغافورة.

جاء ذلك بعد منافسة شرسة مع طلاب من جميع أنحاء العالم من نفس عمرها بل وأكبر، ولم يكن هذا المركز هو الوحيد بل سبقه مراكز عالمية متقدمة في نفس المجال، فضلاً عن مراكز أولى في مجالات أخرى.

واستقبل الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، الطالبة مارولا، وأكد أن المديرية تدعم مارولا وأقرانها من الموهوبين بحسب استراتيجية الوزارة نحو اكتشاف هذه الفئة الهامة وتشجيعها وتوفير فرص التفوق وتهيئة البرامج المناسبة لهم لتفوقهم ونبوغهم، والعمل باستمرار على تنمية مواهبهم وتنمية الإبداع بالتشجيع والتوجيه المستمر والدعم الدائم وتطوير برامجهم ومؤازرتهم.

وأشاد مدير تعليم قنا بما حققته مارولا من ميداليات تفوق ومراكز أولى ومتقدمة في معظم المسابقات التي شاركت بها ومثلت فيها المديرية والمدرسة منذ عام 2016 وحتى الآن، وفكرتها بشأن مصارعة الروبرت.

مارولا طالبة، عمرها لم يتعدى ال14عاما، هي بنت مصرية، رفعت اسم مصر عاليا، حيث عملت على برمجة كاملة لروبوت لأداء مهمات مستقلة وأشاد بها؛ جميع لجنة التحكيم الأجنبية.

بدأت في عمر صغير، ومن تشجيع أسرتها في مجال البرمجة وهي في الصف الثاني الإبتدائي، وفازت بالفعل بجوائز عديدة على مستوى الجمهورية قبل مشاركتها في مسابقة سنغافورة العالمية الأخيرة وتفوز بالمركز الأول.