Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«الهضيبي» يُطالب بتطوير المنشآت الثقافية وإطلاق مسابقة لاكتشاف الموهوبين

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
«الهضيبي» يُطالب بتطوير المنشآت الثقافية وإطلاق مسابقة لاكتشاف الموهوبين
النائب ياسر الهضيبي عضو مجلس الشيوخ
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال الدكتور ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة البرلمانية لـ«حزب الوفد» بمجلس الشيوخ، إنه من المهم إطلاق خطة لتطوير قصور الثقافة في المحافظات وتفعيل دورها في معركة الوعي والتثقيف، موضحا أن الهيئة العامة لقصور الثقافة هي إحدى المؤسسات الثقافية ذات الدور البارز في تقديم الخدمات الثقافية والفنية.

رفع الوعي الثقافي وتوجيه الوعي القومي

وأضاف «الهضيبي» أنَّ قصور الثقافة تهدف إلى المشاركة في رفع المستوى الثقافي وتوجيه الوعي القومي للجماهير في مجالات السينما والمسرح والموسيقى والآداب والفنون الشعبية والتشكيلية وفي نشاط الطفل والمرأة والشباب وخدمات المكتبات في المحافظات.

وأكد في الاقتراح الذي تقدم به إلى المستشار الدكتور عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، أنه على الرغم من انتشار الهيئة فى جميع المحافظات بنحو أكثر من 500 موقع ثقافي (قصور ثقافة، بيوت ثقافة، مكتبات)، إلا أن التأثير المجتمعي الذي تقوم به الهيئة عليه الكثير من التحفظات، خاصة فيما يتعلق باهتمام الدولة ببناء الإنسان، وأهمية دور الهيئة فى زيادة الوعي الجماهيري، فى مجال محاربة الإرهاب ومواجهة التطرف بالتنوير.

تنشيط الحركة الأدبية في المحافظات

وأوضح «الهضيبي» أن قصور الثقافة المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية تهدف إلى تنشيط الحركة الأدبية في المحافظات وإذكاء روح البحث والابتكار وتبنى الأفكار المستحدثة وتشجيع الدراسات الحرة.

وطالب النائب ياسر الهضيبي بالعمل على تطوير المنشآت الثقافية التي باتت تشكل خطرا على العاملين بها أو روادها، وزيادة حجم المخصصات الموجهة إلى الأنشطة الثقافية، وإطلاق مسابقات لاكتشاف الموهوبين في جميع المجالات في جميع أنحاء الجمهورية.