Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أسعار الفائدة وانتشار كورونا تعصف بأسعار النفط عالميًا 

 كتب:  حسين هريدي
 
أسعار الفائدة وانتشار كورونا تعصف بأسعار النفط عالميًا 
ارشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
انخفض سعر خام برنت عالميا  للتسليم في فبراير بمقدار 1.93 دولارًا، أو 2.6٪، وتم تداوله عند 79.28 دولارًا للبرميل.
كما سجل في وقت سابق أدنى مستوى للجلسة عند 78.30 دولارًا. على مدار الأسبوع ، ارتفع مؤشر الخام العالمي بنسبة 4٪ بعد التراجع بنسبة 11٪ في الأسبوع السابق ، والذي أدى إلى انخفاض سعر برميل خام برنت إلى 75.14 دولارًا - وهو قاع لم يشهده منذ 23 ديسمبر 2021.
 
وانخفضت عقود خام غرب تكساس الوسيط للتسليم في (يناير) بنسبة 1.61 دولار أو 2.1٪ ، وتم تداوله عند 74.50 دولارًا. في وقت سابق ، وصل خام غرب تكساس الوسيط ، كما هو معروف ، إلى أدنى مستوى خلال اليوم عند 73.33 دولارًا.
 وعلى مدار الأسبوع ارتفع 4.4 بالمئة بعد انخفاضه 11 بالمئة الأسبوع الماضي، وفي حركة مشابهة لحركة خام برنت انخفض سعر الخام القياسي الأمريكي إلى 70.11 دولارًا قبل أسبوع - ليصل إلى قاع لم نشهده منذ 21 ديسمبر 2021
يعود انخفاض اسعار النفط حاليا الي عدة امور ابرزها ارتفاع أسعار الفائدة في البنوك المركزية، وتجدد المخاوف بشأن أسعار الفائدة الأعلى لفترة أطول في الولايات المتحدة وأوروبا وباقي دول العالم.
كما يواجه  السوق  حاليا تزايد المخاوف من أن فيروس كورونا الصيني قد يخرج عن السيطرة مرة أخرى وسط تقارير عن تزايد الوفيات في أكبر مستهلك للنفط في العالم.