Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

5 وصفات طبيعية لتحافظي على بشرتك في الشتاء

 كتب:  فاطمة أبوالنجا
 
5 وصفات طبيعية  لتحافظي على  بشرتك في الشتاء
ارشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تعاني الكثير من النساء في فصل الشتاء من تدهور بشرتهن بسبب الجفاف، لذلك يكثر الأسئلة حول كيفية الحفاظ على البشرة من خلال وصفات طبيعة ملائمة لكل أنواع البشرة لتساعد على الترطيب في هذا الجو الشديد البرودة.

ويستعرض " العاصمة " وصفات طبيعية لكل أنواع البشرة في السطور الأتية:

ماسك الخيار مع السكر للبشرة الجافة

قومي بهرس لب ثمرة من الخيار مع ملعقة من السكر واستخدمي الخليط كماسك على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء البارد، حيث يتمتع الخيار والسكر بخواص مرطبة ومهدئة للبشرة، مما يساعد على تنعيم وتغذية البشرة الجافة.

خلطة الموز مع العسل للبشرة الجافة

امزجي نصف ملعقة عسل مع موزة مهروسة وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ثم اخطلي المكونات معًا بشكل جيد حتى تحصلي على خليط متجانس، واستخدمي المزيج على البشرة كماسك لفترة 15 دقيقة، حيث يساعد العسل على استعادة ترطيب البشرة، بينما يعمل الموز وزيت الزيتون على تنعيم البشرة والتخلص من اي تشققات فيها.

ماسك الشوفان للبشرة الحساسة

قومي بتحضير ⅓ كوب من الشوفان، وملعقتان كبيرتان من اللبن الرائب، ثم امزجي المكونات وحركها جيدًا إلى أن يتكون لديك مزيج متجانس القوام وقومي بتوزيع طبقة سميكة من المزيج على الوجه، واتركي الماسك على وجهك لمدة 10 دقائق، ثم قومي بغسله باستخدام ماء معتدل الحرارة، وتذكري استخدام مرطب البشرة المعتاد بعد تجفيف الوجه، فالشوفان هو أحد المكونات الطبيعية التي قد يساعد على تهدئة البشرة.

ماسك الكيوي للبشرة الدهنية

قومي بهرس نصف ثمرة من الكيوي وافرديها على وجهك، ويمكنك وضع شرائح منها مباشرة على الجلد لفترة 5 دقائق، وامزجيها، ثم كرري الوصفة مرتين أسبوعياً.

يحتوي الكيوي على مضادات الأكسدة وعلى أحماض ألفا هايدروكسي الطبيعية وفيتامين C، حيث يعمل على تذويب الدهون في البشرة واكسابها النضارة والنعومة الفائقة اضافة الى تخليصها من الشوائب والخلايا الميتة.

ماسك البطاطا للبشرة المختلطة

قومي بغسل بشرتك جيداً قبل استخدام الماسك، ثم اخلطي ملعقتين صغيرتين من عصير البطاطا وملعقة من الحليب، واتركي الماسك على البشرة لمدة ثلث ساعة ثم اغسليه بشكل جيد بالماء البارد ولا تنسي أن تجففيه كلياً من الماء، حيث يعمل هذا الماسك على إعادة التوازن للبشرة المختلطة.