Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

موعد معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023

 كتب:  هند عواد
 
موعد معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023
موعد معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تنطلق النسخة الـ 54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، في الفترة من 24 يناير حتى يوم 6 فبراير 2023، لذلك يبحث عشاق الكتب والروايات والأعمال الأدبية عن تفاصيل الاشتراك في معرض الكتاب وخطوط المواصلات وموعد معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023.

موعد معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023

يبدأ معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، يوم 24 يناير 2023 ويستمر حتى يوم 6 فبراير 2023، وتكون هذه النسخة هي رقم 54، وتكون دولة الأردن هي ضيف الشرف في هذه النسخة، وكذلك شخصية هذا العام هي الشاعر الراحل، صلاح جاهين.

ووفرت وزارة الثقافة، موقع يشترك من خلاله المشاركين في هذه النسخة وكان الاشتراك في شهر سبتمبر وأكتوبر الماضيين، ويكون مقر هذه النسخة من معرض الكتاب في مركز مصر للمعارض الدولية في التجمع الخامس.

مواصلات معرض القاهرة الدولي للكتاب

ينطلق معرض القاهرة الدولي للكتاب في التجمع الخامس، لذلك وفرت الدولة عدد 58 أتوبيس للنقل العام، وهذا لنقل الزوار، وقسمت هذه الأتوبيسات إلى 7 خطوط، كالآتي:

ـ الخط الأول، يحتوى على 10 أتوبيسات، وخط سيره بداية من ميدان عبد المنعم رياض يتجه إلى رمسيس ويمر على العباسية ثم يمر على جامعة الأزهر ثم محور المشير ويصل في النهاية إلى معرض الكتاب.

ـ الخط الثاني، يحتوى على 10 أتوبيسات، وخط سيره بداية من دوران شبرا يتجه إلى شارع شبرا ويمر على ميدان أحمد حلمي ثم يمر على شارع رمسيس ثم العباسية ثم نادي السكة ثم جامعة الأزهر ثم محور المشير ويصل في النهاية إلى معرض الكتاب.

ـ الخط الثالث، يحتوى على 8 أتوبيسات، وخط سيره بداية من النزهة الجديدة ويتجه إلى ميدان الحجاز ويمر على السبع عمارات ثم يمر على مكرم عبيد ثم مصطفى النححاس ثم المنهل ثم الوفاء والمل ويصل في النهاية إلى معرض الكتاب.

ـ الخط الرابع، يحتوى على 7 أتوبيسات، وخط سيره بداية من ميدان المطرية ويتجه إلى الحلمية ويمر على كلية البنات ثم يمر على عين شمس ثم ميدان هشام بركات ثم الحي السابع ثم حي السفارات ويصل في النهاية إلى معرض الكتاب.

ـ الخط الخامس، يحتوى على 10 أتوبيسات، وخط سيره بداية من ميدان الجيزة ويتجه إلى جامعة القاهرة ويمر على القصر العيني ثم يمر على السيدة عائشة ثم الأوتوستراد ثم جامعة الأزهر ويصل في النهاية إلى معرض الكتاب.

اقرأ أيضًا...وزير الإسكان: منح مهلة 3 أشهر لاستلام قطع الأراضي...

ـ الخط السادس، يحتوى على 5 أتوبيسات، وخط سيره بداية من صقر قريش يتجه إلى المعادي ويمر على نادي وادي دجلة ثم يمر على الطريق الدائري ثم محور المشير ويصل في النهاية إلى معرض الكتاب.

ـ الخط السابع، يحتوى على 8 أتوبيسات، وخط سيره بداية من سراي القبة يتجه إلى روكسي ويمر على السبع عمارات ثم يمر على الحي الثامن ثم الوفاء والأمل ثم محور المشير ويصل في النهاية إلى معرض الكتاب.

اقرأ أيضًا...تعرف على شروط التقدم لـ وظائف مجلس الدولة