Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تقارير.. البنك المركزي الأرجنتيني يطبع صورة ميسي على أعلى عملة محلية

 كتب:  سماح غنيم
 
تقارير.. البنك المركزي الأرجنتيني يطبع صورة ميسي على أعلى عملة محلية
صورة تعبيرية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

خطف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قلوب عشاق الساحرة المستديرة حول العالم، بعدما خلد اسمه في تاريخ كرة القدم بحصد لقب كأس العالم في مونديال قطر 2022، ما دفع أبناء وطنه "الأرجنتين" لإطلاق دعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي لوضع صورة "البرغوث" على عملة ورقية محلية.

 

حقيقة وضع صورة ميسي على العملة الأرجنتينية

 

قالت صحف أرجنتينية، صباح اليوم الأربعاء، إن البنك المركزي الأرجنتيني عقد اجتماعًا طارئًا عقب فوز منتخب التانجو بكأس العالم، لمناقشة عدة قضايا مهمة تتعلق بالفوز بمونديال قطر 2022.

 

 وأشارت الصحف إلى أن المركزي الأرجنتيني، ناقش تأثير الجائزة التي حصل عليها المنتخب عقب فوزه بالمونديال وتقدر بـ42 مليون دولار، والعملات الخاصة التي سيصدرها البنك بمناسبة الفوز التاريخي الثالث للأرجنتين.

 

وأضافت الصحف أن البنك ناقش بشكل خاص طباعة صورة ميسي على ورقة الـ 1000 بيزو، وهي أعلى فئة نقدية في الأرجنتين، تعادل 8 دولارات أمريكية، ولكن لم تصدر بيانات رسمية من البنك المركزي الأرجنتيني بهذا الشأن حتى الآن.

 

 كما أشارت بعض الصحف الأرجنتينية إلى أن المركزي الأرجنتيني ربما يصك عملات تذكارية محدودة تحمل صورة ميسي والمدرب ليونيل سكالوني، لتخليد بطولة الأرجنيتين الثالثة في كأس العالم.

 

وكان أثار فوز المنتخب الأرجنتيني ببطولة كأس العالم قطر 2022 تحت قيادة اللاعب ليونيل ميسي، فرحة كبيرة لعشاق كرة القدم حول العالم، حيث فاز منتخب التانجو على نظيره الفرنسي (4-2) بركلات الترجيح، بعد تعادلهما بثلاث أهداف لكل منهما، في المباراة النهائية بمونديال قطر 2022.

اقرأ أيضا.. أبرز توصيات قمة بغداد 2 بالأردن.. «جهود عربية فرنسية كبيرة لدعم العراق»