Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الشارقة تستضيف بطولة كأس آسيا للقوس والسهم بمشاركة 31 دولة

 كتب:  وكالات
 
الشارقة تستضيف بطولة كأس آسيا للقوس والسهم بمشاركة 31 دولة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

انطلقت اليوم الأربعاء، المنافسات الرسمية لبطولة كأس آسيا للقوس والسهم (المرحلة الثالثة)، بالمرحلة الإقصائية بعدد 72 سهماً لجميع الرماة المشاركين في البطولة وعددهم 200 لاعب ولاعبة من 31 دولة.

تقام المنافسات بنادي الثقة للمعاقين على جولتين، صباحية لعدد 36 سهماً بالقوس المركب "إناث" وقوس محدب "ذكور"، بينما تشتمل الجولة الثانية على عدد 36 سهماً أيضاً بالقوس المحدب "إناث "، والقوس المركب "ذكور"، ومن ثم يتم تصنيف اللاعبين حسب الفئات.

اقرأ أيضًا: الإمارات والمغرب تبحثان تعزيز العلاقات الثنائية الاستراتيجية...

وكانت البطولة، التي ينظمها اتحاد الإمارات للقوس والسهم بنادي الثقة للمعاقين، وتقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، قد افتتحت أمسِ بحضور الشيخ محمد بن حميد القاسمي، رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية بالشارقة.. كما حضر مراسم الافتتاح الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس اتحاد الإمارات للقوس والسهم وأعضاء مجلس الإدارة، والكوري الجنوبي توماس هان، نائب رئيس الاتحاد الدولي والأمين العام للاتحاد الآسيوي، و طارق أميري رئيس الاتحادين الإفريقي والسوداني نائب رئيس الاتحاد العربي، وعدد كبير من رؤساء وأعضاء الاتحادات المعنية والمشاركة في البطولة.


وعبر الدكتور سعيد مصبح الكعبي في كلمته بحفل الافتتاح عن جزيل شكره إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، على رعايته للبطولة ودعمه اللامحدود لرياضة القوس والسهم، مما كان له أبلغ الأثر في ترسيخ ركائز تطورها واستشراف مستقبلها.


وقال إن رياضة القوس والسهم تمضي قدماً إلى مرحلة كبيرة من التطور بفضل تشارك الرؤى والتعاون البناء والإيجابي الذي يمهد الطريق لتحقيق الأهداف المنشودة.


من جانبه قال توماس هان إن التنظيم الجيد وحسن الاستضافة الذي يلمسه الجميع يعكس الحرص على دعم نجاح هذه البطولة، والتضامن معاً لازدهار هذه اللعبة في دول القارة.


وعلى صعيد متصل قرر المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للقوس والسهم خلال اجتماعه أمس في الشارقة إقامة المراحل الثلاث لبطولة آسيا للقوس والسهم 2023 في كل من تايوان وأوزبكستان وسنغافورة، كما قرر المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية في الصين التي تشهد تواجد فئة أصحاب الهمم.