Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

في عيد ميلادها.. كيف ظهرت نجلاء فتحي في شخصيات «الاسترونج اندبندت ومان»؟

 كتب:  عزة عبد الحميد
 
في عيد ميلادها.. كيف ظهرت نجلاء فتحي في شخصيات «الاسترونج اندبندت ومان»؟
نجلاء فتحي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كان أخر ظهور لها أمام الجمهور بشكل علني منذ عامين، وهي تهنئ زوج ابنتها محمد خضر بعيد ميلاده، لتعبر له عن محبتها الكبيرة له، ومنذ ذلك الحين انقطعت لفترات طويلة تصل إلى سنوات عن الشاشات والأضواء وذلك وفقًا لرغبتها في الابتعاد، هذا ما فعلته الفنانة نجلاء فتحي.

يحل اليوم الأربعاء، عيد ميلاد الفنانة نجلاء فتحي، لتُكمل عامها الـ71، بعد أن قدمت مشوارًا طويلاً في عالم السينما وتركت بصمات متعددة في ذاكرة الجمهور، فلا يمكن أن ينسى أحد أفلامها الأشهر "المرايا، أذكريني، عفوًا أيها القانون، أحلام هند وكاميليا، المجهول، الجراج، ديسكو ديسكو"، وغيرها العديد من الأعمال التي ساهمت في تشكيل السينما المصرية فترة الثمينات.

وكانت نجلاء من الفنانات التي جسدت شخصية النساء القوية في الحب وضد ظروف الحياة والتي تسعى دائمًا للحصول على حقوقها، ونرصد من خلال هذه التقرير بعض من السيدات "الاسترونج اندبندت ومان" التي قدمتها نجلاء فتحي خلال مشوارها الفنّي.

المرأة القوية في الحب

ظهرت الفنانة نجلاء فتحي بدور المرأة القوية في الحب من خلال فيلم "اسكندرية ليه"، فهي الفتاة ابنة الطبقة الارستقراطية التي قررت أن تضحي بكل شئ وأن و تتمسك بحبها من ابن مصر رغم رغبة أسرتها في ترك البلد والرحيل منها.

وشارك نجلاء فتحي في "اسكندية ليه" أحمد زكي و يوسف وهبي ومن تأليف وإخراج يوسف شاهين.

المرأة لا تقبل الخيانة

كان عنفوان المرأة وكبريائها ظاهرًا بقوة من خلال فيلم "عفوًا أيها القانون"، الذي جسدته نجلاء فتحي والذي قامت فيه بإطلاق الرصاصة على زوجها وعشيقته حين وجدته يخونها بمنزل الزوجية.

وحاولت نجلاء فتحي من خلال هذا العمل بمشاركة كل من المؤلف إبراهيم الموجي والمخرجة إيناس الدغيدي، أن يعيدا نظر المجتمع تجاه قانون العقوبات حينها والذي قام بسجن المرأة لسنوات نتيجة فعلتها في مقابل أن الرجل إذا ىقام بذات الفعل لذات الحدث لا يُحكم عليه لأنه يكون دفاعًا عن الشرف.

شارك في فيلم "عفوًا أيها القانون"، فريد شوقي و محمدود عبد العزيز وهياتم وسيد زيان.

أحلام هند وكاميليا

قدمت نجلاء فتحي من خلال فيلم "أحلام هند وكاميليا"، المرأة الواقعية التي ترى أن السيدة لابد أن تعتمد على ذاتها دون اللجوء إلى رجل خاصة وأن يكون به العديد من العيوب التي تؤهله لتحمل المسئولية، وفي النهاية هي من قامت بتحمل مسئولية صديقتها وابنتها.

وشارك في بطولة فيلم "أحلام هند وكاميليا" عايدة رياض و أحمد زكي ومحمد كامل ومن تأليف محمد خان ومحمد جمعة وإخراج محمد خان.