Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

موعد طرح أراضي وزارة الإسكان 2023

 كتب:  رحاب سعودي
 
موعد طرح أراضي وزارة الإسكان 2023
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلنت  وزارة الإسكان، عن بدأ الحجزفي الأراضي السكنية عن طريق موقع "مسكن" الإلكتروني، التابع لوزارة الإسكان، حيث بدأ  في حجز التخصيص الفوري لأراضي سكنية صغيرة من خلال نظام الطرح الدائم.

الحجز في أراضي الإسكان الاجتماعي بالدولار 


قرر صندوق الإسكان الاجتماعي، أنه في حالة التزاحم على قطعة أرض واحدة على محور قطعة الأرض الأكثر تميزًا، ستعطى الأولوية بالرجوع إلى عملة الدفع، التي تفضل الدفع بالدولار الأمريكي، ولكن بشرط أن يمر علي عملية الإيداع 60 يوماً بالبنك.

تاريخ موعد الحجز في أراضي الإسكان الاجتماعي 

بدات حجوزات أراضي الإسكان الاجتماعي  في 8 ديسمبر 2022 وستستمر حتى 7 فبراير 2023. وقام 5246 مواطنا بتسجيل بياناتهم الكترونيا وبلغ عدد الحجوزات المبدئية حتى الان إلى  1539.

أماكن الأراضي السكنية الصغيرة للتخصيص الفوري المطروحة من الإسكان الاجتماعي 

شمل الطرح 305 قطعة أرض موزعة على محاور سكنية مختلفة، توزعت على النحو التالي:


القاهرة الجديدة

مدينة 15 مايو

مدينة بدر

أسيوط الجديدة

المنصورة الجديدة

هناك 104 قطعة أرض أخرى في المحاور الأرضية البارزة التالية في المدينة:


السادات

الصالحية الجديدة

برج العرب الجديد


يحتوي محور الأرض المركزي لمدينتي أيضًا على 58 قطعة أرض.


النوبارية الجديدة

العاشر من رمضان 

أسعار الأراضي السكنية الصغيرة للتخصيص الفوري .. أراضي الإسكان الاجتماعي 


مقدم جدية الحجز في قطعة الأراضي الأكثر تميزا 350ألف جنيه 

مقدم جدية الحجز في الأراضي المميزة 100 ألف جنيه 

مقدم جدية الحجز في قطع الأراضي المتوسطة 25 ألف جنيه 

وذلك بخلاف مصاريف الدراسة، كما أن الاختيارات المحددة من قبل الحاجزين فيما يخص "عملية السداد –نسبة الاستكمال" ستظل محجوبة لحين انتهاء فترة الحجز.

تفاصيل الحجز في أراضي  سكنية صغيرة للتخصيص الفوري .. أراضي الإسكان الاجتماعي

يجب على المتقدمين الراغبين في حجز أراضي الإسكان الاجتماعي استكمال إجراءات الحجز المتبقية المفصلة على الموقع،إدارج عملة السداد لباقي ثمن الأرض بالنسبة لقطع الأراضي الأكثر تميزا، إدارج نسبة الاستكمال لباقي ثمن الأرض لمحتور قطع الأراضي المميزة والمتوسطة، حتى نقوم باستخراج استمارة الحجز الذي يحتوي على جميع البيانات والخيارات المدرجة بمعرفة الحاجز ويتم التوقيع عليها.

تحتوي الاستمارة على تعهد يفيد بأن مقدم الطلب أو زوجته أو أولاده القصر لم يتم تخصيص وحدة سكنية أو قطعة أرض ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي  ويمكن العثور عليها على الموقع المرفق بعد التوقيع على كما يرجى إرفاق إيصال سداد جدية الحجز ودفع رسوم الدراسة.

يمنح الموقع الإلكتروني الخاص بحجز الأراضي لسكنية للحاجزين تبيان عدد الراغبين في حجز كل قطعة أرض خلال فترة فتح بابا الحجز.

في حالة التزاحم علي  قطعة الارض  الواحدة على بمحور قطع الأراضي الأكثر تميزا،يتم الرجوع إلي عملة السداد،هذا يعطي الأفضلية للمدفوعات بالدولار الأمريكي ولكن بشرط مرور 60 يوم على إيداعه بالبنك.


يتم الرجوع قطع الأراضي المميزة والمتوسطة إلى أعلى نسبة استكمال لباقي ثمن قطعة الأرض، وفى حالة التساوي سيتم الحتكام الى القرعة العلنية بين الحاجزين 

لم يسمح للحاجزين تعديل الرغبة، أو تعديل أي من عملة السداد، أو نسبة استكمال ثمن الأرض، بعد الحجز وسداد قيمة الجدية المحددة لكل محور.

أن فور انتهاء فترة الحجز "شهرين من بداية الحجز" سيتم البت من خلال الهيئة، وأفادة الحاجزين بنتيجة فحص الطلبات من خلال البريد الإلكتروني، وذلك خلال أيام من غلق باب الحجز، تمهيداً لإطلاق الحجزالتالي، بما يضمن استمرارية الطرح والقضاء على ظاهرة سمسرة الأراضي.