Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مواعيد عمل مكاتب البريد المصري

 كتب:  محمد بلال
 
مواعيد عمل مكاتب البريد المصري
البريد المصري
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تحرص مكاتب البريد المصري على تقديم خدماتها للمواطنين، من خلال الفروع المنتشرة على مستوى الجمهورية، وأيضا مكاتب التوزيع والموجودة بالمطارات أو ديوان عام الهيئة من أجل تقديم خدماتها إلى المواطنين بهدف التيسير عليهم.

 

وكانت الهيئة القومية للبريد قد حددت مواعيد عمل مكاتب البريد المصري، وخلال الأسطر التالية يرصد موقع "العاصمة" كل ما يخص مواعيد العمل بمكاتب البريد خلال شهر ديسمبر 2022 الجاري،  لتقديم الخدمات لكل المواطنين.

 

تأتي مواعيد العمل بمكاتب البريد حسب ما حددتة الهيئة القومية للبريد بحيث تبدأ من الساعة 8:30 صباحًا وحتي الساعة الـ3 عصرًا كل أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة، في حين تعمل بعض المكاتب لمدة نصف يوم، يومي الخميس والسبت حسب الموقع الجغرافي والمنطقة البريدية، وتأتي الوردية المسائية تبدأ في المكاتب البريدية من الساعة 12 ظهرًا وحتى السادسة مساء.

إدارة المطابع

تأتي مواعيد العمل بالمطابع من 8:30صباحًا حتى الـ3 عصرًا يوميا عدا يوم الجمعة، كا تطبق  قواعد بدل السهر للعاملين حتى الرابعة مساء.

 

البريد السريع

ادارة البريد السريع تعمل في الوردية الصباحية من 8:30 صباحًا حتى الـ3 عصراً، والوردية المسائية من 12 ظهرًا حتى الـ6مساءا.

 

الطرود الداخلية

وبالنسبة لإدارة الطرود الداخلية تأتي مواعيد العمل أيضا بظام الوردية، والوردية الصباحية من 8:30صباحًا حتى الـ3 عصرًا، والوردية المسائية من 12 ظهرًا حتى 6 مساء.

إقرأ أيضا: محمد حصّان يكشف "الأيادي الخفية" داخل الأحزاب الإسلامية في كتابه الجديد

 

إدارة التشغيل الميداني

وجاء جدول توزيع النقل في المحافظات من الـ7:30  صباحا حتى الـ3 عصرًا.

 

وكان جدول العمل بالمكاتب من الساعة الـ8:30 صباحًا وحتى 3عصرًا.

 

أما الوردية المسائية من الساعة 12 ظهرًا حتى السادسة مساء.

 

وتأتي الوردية الليلية من الساعة 8 مساء وحتى الساعة الـ8 صباحًا.

 

وبالنسبة لوردية الربط فهي من الساعة 3عصرًا إلى 8مساء.

 

 

عدد مكاتب البريد المصري

يبلغ عدد مكاتب البريد في مصر4285 مكتبًا، في حين بلغ العدد 4060 مكتبًا في عام 2021 بزيادة 225 مكتبًا أي بمعدل نمو سنوي 5.54% وشهري 0.22%.

 

في حين بلغ عدد المواطنين المستفيدين من صرف المعاشات من خلال مكتب البريد 5.31 مليون مواطن.

 

كما أنشأت الهيئة خطة لتحديث وتطوير البنية التحتية والتقنية التكنولوجية لمكاتب البريد، بما يتناسب مع احتياجات الدولة وتقديم خدمات مصر الرقمية، بهدف التيسير على المواطنين.