Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كيف وصل الرئيس الأوكراني إلى أمريكا؟ صحيفة عبرية تكشف

 كتب:  أحمد حسني
 
كيف وصل الرئيس الأوكراني إلى أمريكا؟ صحيفة عبرية تكشف
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
في زيارة وُصفت بالسرية، وصل الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي اليوم الثلاثاء، إلى واشنطن على متن طائرة أمريكية للقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن، وزيارة إلى الكونجرس الأمريكي.
وتعتبر زيارة زيلينسكي لأمريكا هي الأولى منذ اشتعال الحرب الروسية الأوكرانية، وكشفت صحيفة «يديعوت أحرنوت» الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، تفاصيل رحلة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي.
وقالت الصحيفة الإسرائيلية إن التقديرات تشير إلى أن الرئيس الأوكراني، أقلع على متن طائرة عسكرية أمريكية من بولندا، ثم تابعت الطائرة رحلتها من هناك للولايات المتحدة"|، فيما أشارت إلى أن الكثير من التفاصيل المتعلقة بالتسليح والدعم لا تزال سرية بسبب الحساسية الكبيرة للزيارة.
وومن المرجح أن يلتقي فلاديمير زيلينسكي، في المساء مع الرئيس الأمريكي جو بايدن بالبيت الأبيض، وبعد المناقشة التي من المتوقع أن تستمر لساعات سيتم الإعلان عن بقية التفاصيل خلال مؤتمر صحفي مشترك بحسب الصحيفة.
 
وأوضحت يدعوت أحرنوت رفض المسئولون الأمريكيون الإجابة عن سؤال كيف وصل الرئيس الأوكراني إلى أمريكا، مشيرة إلى أن الظائرة التي أقلت زيلينسكي من طراز بوينج 739 الحربية والتي لها تجهيزات خاصة بالأنظمة الدفاعية وأنظمة الاتصالات المتقدمة.
وأكدت الصحيفة أن المجال الجوي الأوكراني ليس آمنًا للرحلات الجوية بسبب القصف المستمر من الجانب الروسي، مشيرة إلى أن القادة الأجانب ذهبوا إلى كييف خلال زيارتهم التضامنية لها عبر القطار من بولندا إلى أوكرانيا.