Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بهذه النصائح.. حافظى على رشاقتك

 كتب:  فاطمة أبوالنجا
 
بهذه النصائح.. حافظى على رشاقتك
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مع زيادة الإحساس بالبرودة في فصل الشتاء، يزداد القبول على الطعام بدون وعى مما يسبب في زيادة الوزن، لينتج الاكتئاب الموسمي خلال فصل الشتاء والبعض من النساء يدفعهن الاكتئاب إلى تناول مزيدًا من الطعام، وتبدأ هذه الدائرة، فما هو الحل؟

لهذا يعرض " العاصمة " نصائح تحميكِ من زيادة الوزن في الشتاء.

السكر

حاولي تقليل السكر قدر الإمكان، لأنه المسبب الرئيسي في زيادة الوزن ويسميه الخبراء السم الأبيض، واستبدليه بالسكر البني أو العسل الابيض الطبيعي بدلًا من السكر الابيض، وحاولي تقليل تناول الحلويات للحد الأدنى وتناولي بدلا منها الفواكه الطبيعية.

ممارسة الرياضة

 مارسي التمارين الرياضية شتاء، فهي مهمة لصحة جسمك، لذا احرصي على عدم إهمال التمارين الرياضية على الأقل ثلاثة أيام أسبوعيًا، لمدة نصف ساعة وتذكري أن التمارين ستساعد جسمك على الشعور بالدفء في هذا الجو البارد، ويمكنك ممارسة المشي لمدة نصف ساعة يوميا، وإذا كان عملك قريب منك فأذهبي على قدمك.

 تناول الطعام أمام التلفاز

الجلوس لفترات طويلة تحت الغطاء أمام التلفزيون، مع تناول الطعام والمشروبات الساخنة، يزيد من احتمالية زيادة الوزن، وهذه من أشد العادات خطورة على صحتك عمومًا ورشاقتك بشكل خاص، فتناولي الطعام منفردا.

المياه

لا تنسي شرب الكثير من المياه، خلال الشتاء، وذلك لترطيب جسمك والحفاظ على لياقتك، حيث أن شرب المياه قبل الفطور يمنح الشعور بالامتلاء، ما يساعد في تجنب الإفراط في تناول الطعام طيلة اليوم.

المشروبات الساخنة

استبدلي المشروبات التي تحتوي على كمية عالية من السكر، بمشروبات الزنجبيل والليمون بالعسل، لأنه يعد من المشروبات الساخنة التي تمنحك الدفء في الشتاء، ويساعد في تنحيف الخصر والأرداف، وأشربي هذا المشروب يوميا بدون سكر.

أصنعي طعامك بنفسك

بدلا من تناول الوجبات السريعة والجاهزة مرتفعة السعرات الحرارية، قومي بطهو الطعام بنفسك في المنزل، واختاري البدائل الصحية، وضعي طبق جانبي كبير من السلطة والفواكه على المائدة.

الرجيم

اتبعي رجيم يتناسب مع جسمك، ولا تحرمي نفسك من الطعام، ولكن تناولي إلى أن تقتربي من الشبع فهذه الطريقة هي الطريقة المثلي لتحافظي على رشاقتك.