Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الإنفلونزا تهدد حياة الأطفال ذوي الأمراض المزمنة.. أطباء: «التطعيم يقيهم مخاطرها»

 كتب:  سماح غنيم
 
الإنفلونزا تهدد حياة الأطفال ذوي الأمراض المزمنة.. أطباء: «التطعيم يقيهم مخاطرها»
طفلة مصابة بالإنفلونزا
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يشهد العالم الآن فصل الشتاء الذي أصبح يعيد لأذهاننا التفاصيل المرعبة التي عاشها سكان كوكب الأرض طيلة العامين الماضيين منذ ظهور جائحة كورونا في 2020، لذلك وبالرغم من تراجع الإصابات بالمرض، إلا إننا ما زلنا بحاجة إلى الوقاية منه خاصة ومن فيروسات الإنفلونزا كلها عمومًا، ويعد التطعيم بمصل الإنفلونزا أحد أكثر طرق الوقاية فاعلية.

 

الأطفال الأكثر عرضة لمخاطر الإنفلونزا

 

أعلنت الرابطة الألمانية لأطباء ‫الأطفال والمراهقين، ضرورة تطعيم الأطفال الذين يعانون أمراضا ‫مزمنة بمصل الإنفلونزا، خلال فصل الشتاء للوقاية من فيروساتها ولأنهم الأكثر عرضة للإصابة بها.

 

وأشارت الرابطة الألمانية إلى أن التطعيم ضد الإنفلونزا يعد من الإجراءات المهمة ‫للأطفال المعرضين للإصابة بمضاعفات خطيرة للإنفلونزا، خاصة الأطفال ‫الذين يعانون أمراضا مزمنة، على غرار ما يحدث مع كبار السن، حيث يجب حصولهم على التطعيم ضد الإنفلونزا في أسرع وقت ممكن، خاصة الأطفال المصابين بـ"الربو والسكري، والأمراض المزمنة في ‫الكبد والكلى والقلب والأوعية الدموية".

 

أهمية التطعيم ضد الإنفلونزا للأطفال

 

تظهر أهمية التطعيم ضد الإنفلونزا للأطفال الذين يعانون ضعف ‫الجهاز المناعي، بسبب الإصابة ببعض الأمراض، أو بسبب تناول بعض الأدوية، ‫مثل: الجرعات العالية من دواء الكورتيزون، حيث إن عدوى الإنفلونزا يمكن ‫أن تتسبب في ظهور نوبات إصابة بأمراض منها "التصلب المتعدد".

 

ويجب على الأطفال أصحاب الأمراض المزمنة والذين تبدأ أعمارهم من "6 أشهر" الوقاية من الإصابة بفيروسات الإنفلونزا بالحصول على التطعيم ضد المرض، بعد استشارة طبيب الأطفال المتخصص.

اقرأ أيضا.. حالة مرضية نادرة لسيدة تحير العلماء.. أصيبت بـ12 ورما سرطانيا وتعافت منهم جميعا