Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الرئيس الأوكراني يتعرض لموجة من السخرية بسبب الزي العسكري

 كتب:  أحمد حسني
 
الرئيس الأوكراني يتعرض لموجة من السخرية بسبب الزي العسكري
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
لم تمر بضع ساعات على لقاء الرئيس الأمريكي والأوكراني، إلا وبدأ هجوم عنيف وساخر من قبل بعض الشخصيات العامة الأمريكية للملابس التي ظهر بها الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، الذي بدا في حلة عسكرية، وكأنه ذاهب إلى أرض المعركة.
هذه الزيارة التي وصفت بالتاريخية للرئيس الأوكراني لأنها الأولى له منذ بدء العملية العسكرية الروسية، والتي يأمل أن تحقق أهدافها من حيث الدعم والتمويل المنتظر، والذي ظهرت بشائره في مستههل الزيارة بإعلان أمريكا بأنها ستمنح أوكرانيا منظومة الدفاع الجوي باتريوت.
انتهز نجل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الفرصة، ووصف الرئيس الأوكراني بـ«ملكة الرفاهية»، وانضم له المعلق التلفزيوني لشبكة "فوكس نيوز"، تاكر كارلسون، وشبه زيلينسكي بـ«مدير نادٍ للتعري يطالب بالمال».
وسخر الكاتب ويندل هوسيبو من الزي وطلب من زيلينسكي أن يظهر بعض الاحترام مقابل الدعم الذي حصل عليه، وقال: «وصل زيلينسكي إلى البيت الأبيض للمطالبة بمزيد من الدعم الذي وصل الى 45 مليار دولار» وتابع أن عليه أن يستئجر بدلة إن لم يكفه الدعم الأمريكي الضخم.
 
وعلق المذيع في قناة «نيوزماكس» بيني جونسون: «هذا القادم من أوكرانيا لا يتمتع باللياقة لارتداء بدلة للبيت الأبيض ولا يحترم البلد الذي يمول بقاءه... يأتي إلينا مرتديًا مثل المافيا.. يا لها من إهانة».
بدوره شارك المحلل المالي بيتر شيف في حملة السخرية وقال: «أعلم أن هناك حربًا، لكن زيلينسكي ليس تحت النيران... سافر إلى الولايات المتحدة على متن طائرة خاصة تابعة للحكومة الأمريكية، ووصل إلى البيت الأبيض في سيارة دفع رباعي، لكنه ظهر مرتديا قميصا من النوع العسكري المموه».