Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الآلاف يشيعون جثمان الصحفى والمراسل سيد موسى إلى مثواه الأخير بالدقهلية

 كتب:  شروق خالد
 
الآلاف يشيعون جثمان الصحفى والمراسل سيد موسى إلى مثواه الأخير بالدقهلية
صور من جنازة الصحفى سيد موسى
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

سيطرت حالة كبيرة من الحزن والانهيار على أهالي قرية العزيزة أثناء تشييع جثمان الكاتب الصحفى والمراسل الشاب سيد موسى إلى مثواه الأخير في مقابر العائلة بمركز المنزلة في محافظة الدقهلية؛ في الساعات الأولى من صباح اليوم، والذى لقى مصرعه، أمس الجمعة متأثرًا بإصابته في حادث تصادم بين سيارتين ربع نقل وملاكي على طريق "المطرية – بورسعيد".

 

وخرج أهالي قرية العزيزة في انتظار وصول جنازة الصحفي سيد موسي، بعد علمهم بتحرك سيارة إسعاف من مستشفى الزهور ببورسعيد، وتجمع الأهالي أمام المسجد الكبير بالقرية وسط حالة من الحزن والبكاء من زملائه وأصدقائه حتى وصل الجثمان وتجمع أحباؤه حول السيارة يرددون: "لا إله إلا الله"، وتمكنوا من الخروج بالجثمان والوصول به إلى المسجد بصعوبة بالغة نتيجة لتجمع الآلاف حول الجثمان.

 

وأدي المئات صلاة الجنازة عليه وامتلأ المسجد والشوارع المحيطة به لصلاة الجنازة وانطلق بعدها الأهالي بجثمان الصحفي سيد موسى إلى مثواه الأخير في مقابر الأسرة عقب أداء صلاة الجنازة عليه فور وصول الجثمان من مستشفى الزهور بمحافظة بورسعيد بالمسجد الكبير بالقرية وسط حالة من الحزن الشديد بين أسرته وأهالى القرية وأصدقاءه.

إقرأ أيضًا: إصابة 4 أشخاص بحالات اختناق إثر استنشاق مبيد حشري داخل مول شهير بمدينة 6 أكتوبر

 

وكان اللواء مروان حبيب، مدير امن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من اللواء محمد عبدالهادي، مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة المطرية وشرطة المسطحات المائية بوقوع حادث تصادم بين سيارتين ملاكي وربع نقل على طريق "المطرية – بورسعيد" الجديد، وانزلاق السيارة ربع نقل وسقوطها في مياه بحيرة المنزلة.

 

هرعت سيارات الإسعاف وقوات الإنقاذ النهري إلى مكان الحادث، وتمكنت القوات بمساعدة الأهالي من انتشال 3 مصابين كانوا في السيارة الربع نقل وجري نقلهم إلى مستشفى الزهور في بورسعيد، كما نقلت سيارة إسعاف مصاب كان بالسيارة الملاكي إلى مستشفى المنزلة المركزي.

 

وبالفحص تبين وفاة السيد أحمد موسى أبو الخير، مراسل بقناة دريم سابقًا، 25عامًا، ووصل إلى مستشفى الزهور في محافظة بورسعيد "جثة هامدة" نتيجة الغرق.

 

وأصيب في الحادث كل من نجل عم المتوفي ويدعى "محمد حامد موسى أبو الخير"، و "رامي ابراهيم الحسيني"، ويتلقون العلاج في مستشفى الزهور بمحافظة بورسعيد، فيما يتلقى مصاب رابع العلاج في مستشفى المنزلة المركزي.

 

جرى تحرير المحضر اللازم بالحادث لاتخاذ الإجراءات القانونية واخطار النيابة العامةً لمباشرة التحقيقات.