Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

صور| عرض الفيلم الأرمينى «الوطن المنسي» وسط إشادة من الحضور 

 كتب:  فاطمة بدوى 
 
صور| عرض الفيلم الأرمينى «الوطن المنسي» وسط إشادة من الحضور 
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عرض الفيلم الوثائقي "الوطن المنسي" من إنتاج شركة First Tree Art Production، للمخرج عصام ناجي، والذي تدور أحداثه، عن حرب ناغورنو-كاراباخ الأخيرة عام ٢٠٢٠، حيث يوثق معاناة النازحين الأرمن وتفاصيل حياتهم اليومية ما بين تحديات الوضع الراهن والمستقبل الغامض. 


جاء عرض الفيلم بحضور أعضاء الجالية الأرمينية بمصر، والمطران أشود مناتسكانيان مطران الأرمن الأرثوذكس بمصر، و كريكور أوغسطينوس كوسا أسقف أبرشية الإسكندرية للأرمن الكاثوليك في مصر، وقنصل سفارة أرمينيا بالقاهرة رفائيل موفسيسيان، ودكتورة مارى ميساك الأستاذ بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان، والدكتور چورج سيمونيان القائم بعمل عميد كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، والدكتور ارمن مظلوميان، رئيس الهيئة الوطنية الأرمنية بمصر والذي شارك في الإعداد والتحضير للفيلم وخروجه للنور، بالإضافة إلى عدد من المختصين في مجال الفن السنيمائي ووسائل إعلام مصرية. 

وعقب عرض الفيلم، عقد مؤتمرًا صحفيًا لأسرة العمل، وألقى كلا من الدكتور ارمن مظلوميان، والمخرج عصام ناجي، كلمة عبرا من خلالها عن شكرهم للحاضرين وكذلك للمساعدين لهما في خروج الفيلم بهذا الشكل.

 
يذكر أن الفيلم الأرميني "الوطن المنسي" تم عرضه في قاعة مدرسة كالوسديان - نوباريان الأرمنية بمصر الجديدة، وعرض الفيلم باللغة الأرمنية، ومترجم باللغة الإنجليزية، وكانت مدة عرضه ٧٢ دقيقة.

اقرأ أيضا:بايدن يوقع ميزانية دفاع قياسية تتضمن 800 مليون دولار لمساعدة...