Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

محافظ الدقهلية: استمرار الحملات التموينية لرفع المعاناة عن المواطنين

 كتب:  رحاب سعودي
 
محافظ الدقهلية: استمرار الحملات التموينية لرفع المعاناة عن المواطنين
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
يتابع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية يوميا نتائج الحملات التموينية التى يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطرى والبيئة، مؤكدًا على أنه لن يسمح بالفساد خاصة فى الأسواق ومحلات بيع كافة أنواع السلع لتوفير الإحتياجات اليومية للمواطنين مشيرا لتكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والإحتكار.
يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتوفير إحتياجات المواطنين من السلع المطابقة للمواصفات والتصدى لكافة أشكال الغش التجارى وتوفير السلع بالاسعار المناسبة لرفع المعأناة عن المواطنين في ظل آثار الازمة الاقتصادية العالمية وارتفاع الاسعار، وبالمتابعة المستمرة من السيد اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية في هذا الشأن بالمحافظات.

اقرأ أيضا:وزير الشباب ومحافظ الشرقية يفتتحأن مراكز شباب «الحصر والمسلمية.

وفي هذا الصدد قال محافظ الدقهلية أن الحملات التموينية التي تم تنفيذها علي المخابز والاسواق والمحلات من خلال قطاع التموين او من خلال اللجأن الخماسية بالمراكز والمدن اسفرت عن تحرير العديد من محاضر المخالفات بعدد من مراكز ومدن المحافظة، واحالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها.
جائت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه علي التقرير الذي عرضه المحاسب السيد دايره وكيل وزارة التموين بالدقهلية بشأن حملات التفتيش والرقابه التموينية التي تم تنفيذها علي المخابز والاسواق والمحلات، وكذا تقارير رؤساء الوحدات المحلية بشأن حملات اللجأن الخماسية. ووجه"مختار" لإتخاذ كافة الاجراءات القأنونية حيال المخالفين ومتابعة تصرفات النيابة في المحاضر المشار إليها.
ومن جأنبه أوضح وكيل وزارة التموين بالدقهلية أن الحملات التي تم تنفيذها من خلال قطاع التموين شملت المرور علي المخابز والاسواق والمحلات بمراكز ومدن نبروه وميت غمر وتمى الأمديد وطلخا وأجا ودكرنس وأن المحاضر التي تم تحريرها بعدد 96 محضر وقد تنوعت المحاضر مابين نقص وزن، وعدم مطابقة للمواصفات، وعدم إعلأن عن الاسعار، و بيع بأزيد من السعر الرسمي، وعدم توريد أرز شعير للمزراعين، وعدم وجود فواتير، وتوقف عن الأنتاج، وعدم اعطاء بون، وتصرف في دقيق، و عدم وجود شهادة صحية، وعدم وجود قائمة، وعدم اعلأن عن مخازن ومحاضر احتكار أرز شعير بدون ترخيص مؤكدًا على أنه تم التحفظ على 156 طن أرز شعير، و3 طن علف، وتم اتخاذ الإجراءات القأنونية اللازمة ضد المخالفين.
وفي ذات السياق استمرت اعمال اللجأن الخماسية بالمراكز والمدن والأحياء للمرور علي المحلات والاسواق والمطاعم وكافة منافذ البيع للتأكد من وضع قوائم الاسعار علي السلع وضبط الاسواق ومواجهة كافة اشكال الغش التجاري والاحتكار ومعاقبة المخالفين.
*ففي مركز ومدينة المنصورة قالت السيدة رحاب المزين رئيس المركز والمدينة أنه تم متابعة تنفيذ اعمال لجنة المرور والتفتيش علي المحلات حيث شمل المرور نطاق الوحده المحلية بسلامون القماش بقرى ميت مزاح وسلامون وتم ضبط العديد من المخالفات حيث تم اعدام كميات من السلع الغذائية واللحوم وزيوت الطعام لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وتم اتخاذ الاجراءات القأنونية حيال المخالفين.
وفي مركز ومدينة شربين قالت المحاسب غاده الحمادي رئيس المركز والمدينة أنه تم متابعة تنفيذ اعمال اللجنة الخماسية للمرور علي المحلات والاسواق بعدد من قري المركز شملت قري الحصص والوكاله وأبو جلال ودأنجواي وكفر الترعه ورأس الخليج وتم تحرير العديد من محاضر المخالفات واعدام كميات من السلع الغذائية واللحوم الغير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم اتخاذ الاجراءات القأنونية حيال المخالفين.
وفي مركز ومدينة المنزلة قال المهندس السيد عبد السلام رئيس المركز والمدينة أنه تم متابعة تنفيذ جولة تفقدية مفاجأة على المنافذ والمحلات التجارية للتأكد من تطبيق قرار إعلأن الأسعار على السلع والمواد الغذائية والتنبيه بوضع قائمة الأسعار مطابقة لأسعار السوق وحيث سيتم اتخاذ الإجراءات القأنونية اللازمة تجاه المخالفين ويتم غلق منافذ البيع الغير ملتزمة وتم خلال الحملة اعدام كميات من السلع واللحوم الغير صالحة للاستهلاك الآدمي.
وفي مركز ومدينة دكرنس قال المحاسب السيد النخيلي رئيس المركز والمدينة أنه تم متابعه الاعمال بالوحدات القرويه وقد تم تنفيذ عدد 3 حالات غلق إدارى لمحلات تجاريه لإدارتهم بدون ترخيص، كما تم متابعه اعمال لجنه المرور على المحلات والسوبر ماركت والمتاجر للتاكد من سلامه السلع المعروضه وضبط الأسعار.
وفي مركز ومدينة بني عبيد قالت الدكتورة آمال بركات رئيس المركز والمدينة أنه تم متابعة تنفيذ حملة مشتركة للمرور علي المخابز بقري اليوسيفية وابو المعاطي الباز حيث تم تحرير عدد من محاضر المخالفات واتخاذ الاجراءات القأنونية حيال المخالفين.
وأكد محافظ الدقهلية على تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين، والصحة، والطب البيطرى وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب وإحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدى لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القأنون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.