Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ننشر رابط استعلام قبض الشئون الاجتماعية 2023

 كتب:  رويدا حلفاوي
 
ننشر رابط استعلام قبض الشئون الاجتماعية 2023
الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تصدرت كلمة "الشئون الاجتماعية"، محركات بحث جوجل، حيث يبحث الكثير من المواطنين عن رابط استعلام قبض الشئون الاجتماعية 2023، وكيفية الاستعلام عن زيادة المعاشات بالرقم القومي وزيادة المعاشات الجديدة يناير 2023 وجدول مواعيد صرف المعاشات عن شهر يناير 2023.

الاستعلام عن المعاش بالرقم القومي

يمكنك الاستعلام عن قيمة المعاش برقم البطاقة أو الرقم القومي من خلال موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، يجب فقط أولًا التسجيل على موقع الهيئة ثم الدخول على الرابط، من هنا.

1- يحتاج التسجيل إلى إدخال البيانات التالية: اسم المستخدم، اسم الأب، اسم الجد، اسم العائلة، ويتطلب أيضًا إدخال الاسم الأول للأم باللغة العربية وإدخال الرقم القومي والرقم التأميني.

2- تحتاج للتسجيل إدخال العنوان والبلد ورقم الموبايل والبريد الإلكتروني وإعادة إدخال البريد الإلكتروني ويتطلب إدخال وسيلة الاتصال سواء بالموبايل أو البريد الإلكتروني، إدخال كلمة سر، وإعادة إدخال كلمة السر.

3- الضغط على مربع أنا لست برنامج روبوت عقب إدخال البيانات السابقة.

4- الضغط على مربع الموافقة على الشروط والأحكام ثم تسجيل الدخول.

رابط الاستعلام عن المعاش برقم البطاقة

يمكنك الاستعلام عن المعاشات بالرقم القومي بعد التسجيل أو إذا كنت مسجلًا من قبل من خلال رابط الاستعلام عن المعاش برقم البطاقة من هنا.

زيادة المعاشات الجديدة يناير 2023

قال اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أن زيادة المعاشات تتم اعتبارًا من اول يناير 2023 ليصبح الحد الأدنى لمعاش المنتهي خدمته في شهر يناير 2023 هو 1105 جنيه والحد الأقصى للمعاش 8720.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن رفع الحدين الأدنى والأقصى للأجر الاشتراك التأميني تطبيقًا لأحكام قانون التأمينات والمعاشات الجديد رقم 148 لسنة 2019 والذي قد تضمن زيادة تلقائية سنوية للحد الأدنى والأقصى.

جدول مواعيد صرف المعاشات عن شهر يناير 2023

يتم صرف معاشات شهر يناير 2023 بقيمة الزيادة الجديدة وفق الجدول المحدد من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي يوم الأحد الموافق 1 يناير 2023.

يبدأ موعد صرف المعاشات الخاصة بشهر يناير يومي الأحد والاثنين 1 و2 يناير 2023 ويتم صرف المعاشات للشريحة الأولى أقل من 1300 جنيه بعد قيمة الزيادة الاستثنائية السابقة في معاشات ديسمبر الماضي.

ويتم يومي الثلاثاء والأربعاء 3 و4 يناير 2023 صرف المعاشات عن شهر يناير للشريحة الثانية وهي الشريحة التي تحصل على معاش أكبر من 1300 جنيه وحتى 2300 جنيه بعد زيادة المعاشات بقيمة العلاوة الاستثنائية الشهر الماضي.

ويتم يومي الخميس والجمعة 5 و6 يناير 2023 صرف المعاشات عن شهر يناير وتبلغ قيمة المعاش أكبر من 2300 بعد الزيادة السابقة في معاشات ديسمبر الماضي.