Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مقتل 28 شخصًا بسبب عواصف الشتاء في أمريكا

 كتب:  رحاب سعودي
 
مقتل 28  شخصًا بسبب عواصف الشتاء في أمريكا
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تسببت العواصف الشتوية الشديدة في جميع أنحاء الولايات المتحدة في مقتل 28 شخصًا مع استمرار البرد القارس والرياح والثلوج حتى عيد الميلاد.

 

وبحسب وسائل الإعلام الأمريكية ، لقي 28 شخصًا مصرعهم حتى الآن في عواصف الشتاء التي ضربت أجزاء كثيرة من الولايات المتحدة.

 

مساء السبت ، أفادت "إن بي سي" نيوز عن 23 حالة وفاة مرتبطة بالطقس في أوكلاهوما وكنتاكي وميسوري وتينيسي وويسكونسن وكانساس ونبراسكا وأوهايو ونيويورك وكولورادو وميتشيغان ، وتم الإبلاغ عن وفيات جديدة في أوهايو.

 

وفقًا لـ PowerOutage ، تحطمت ثلاث سيارات وظل أكثر من 180 ألف منزل وشركة أمريكية بدون كهرباء منذ أن دمرت العاصفة خطوط الكهرباء.

 اقرأ أيضا:رئيس كازاخستان يحضر معرضًا مخصصًا للحياة والعمل الإبداعي...

أدت العاصفة إلى انقطاع العديد من الخدمات ، فوفقًا لقناة "سي أن بي سي"، تم إلغاء ما يقرب من 2700 رحلة يوم الخميس وتم إلغاء ما يزيد قليلاً عن 1000 رحلة يوم السبت، وقد وصل العدد إلى 5700 رحلة أمريكية يوم الجمعة، واليوم الأحد ، وصل هذا العدد إلى ارتفع إلى 2700 ، مع وإرجاء أكثر من 6200 ، وفقًا لشبكة سكاي نيوز.

 

فرضت إدارة الطيران الفيدرالية (إف إيه إيه) تأخيرات في إزالة الجليد في العديد من المطارات الأمريكية ، وصرح وزير النقل بيت بوتيجيج لشبكة "سي إن إن"أن نظام الطيران الأمريكي يشهد "عاصفتين مختلفتين تؤثران على المطارات حول العالم. إننا نتعرض للكثير من الضغوط بسبب رياح قوية ". وأشار إلى أنه تم إلغاء حوالي 10٪ من الرحلات الجوية الأمريكية يوم الخميس.

 

وفي الوقت نفسه ، ألغت شركة السكك الحديدية للركاب التابعة لشركة أمتراك عشرات القطارات خلال عيد الميلاد ، مما أدى إلى تعطيل آلاف الرحلات أثناء الإجازات ، وواجهت الطرق السريعة في الغرب الأوسط تأخيرات طويلة بسبب الطقس الثلجي وحوادث الطريق.

 

حثت بعض السلطات في إنديانا وميشيغان ونيويورك وأوهايو سائقي السيارات على تجنب السفر غير الضروري.

 

وتعرضت أجزاء من الولايات المتحدة لضربة شديدة لدرجة أن حاكمة نيويورك كاثي هوكل وصفت العاصفة في الولايات الغربية بأنها "تهدد الحياة" و "واحدة من أسوأ العواصف في التاريخ".