Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

15 فرقة لمتابعة سير العمل في محطات الضخ وتصريف مياه الأمطار في عجمان

 كتب:  وام
 
15 فرقة لمتابعة سير العمل في محطات الضخ وتصريف مياه الأمطار في عجمان
ارشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

واصلت فرق الطوارئ التابعة لدائرة البلدية والتخطيط بعجمان العمل، للمحافظة على انسيابية الحركة المرورية، في ظل الحالة الجوية السائدة وانخفاض درجات الحرارة وتساقط امطار الخير ،حيث شكلت الدائرة 15 فرقة عمل لمتابعة البلاغات والتواصل المباشر مع الجمهور ومراقبة ومتابعة تصريف مياه الأمطار بجميع أنحاء الإمارة.

وتفقد عبدالرحمن محمد النعيمي مدير عام الدائرة، برفقة وفد من الدائرة تضمن المهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة، وحميد الفلاسي مدير إدارة الطرق بالندب، سير العمل في محطات الضخ.

وأكد مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان أن فرق العمل تستخدم أحدث المعدات والمضخات المتحركة، مما أسهم في سرعة التخلص من التجمعات، وعودة الانسيابية المرورية للطرق.

وقال إن الدائرة تعد خطة سنوية استباقية للتعامل مع الموسم المطري، تشمل صيانة المحطات والمعدات وتكليف عمال بتنظيف جميع الأنابيب الأرضية الرئيسة الناقلة للمياه تنظيفًا كاملاً.

أقرأ أيضا:الأمير الحسين يلتقي الشيخ خالد بن محمد بن زايد في أبوظبي

ودعا سكان الإمارة وزوارها للإبلاغ عن أي حدث طارئ عبر الخط الساخن 80070، موضحا أن فرق الطوارئ والفئات العاملة توزعت على مختلف مناطق إمارة عجمان مع وجود متخصصين موزعةً وسائل الأمن والسلامة للسيارات والمارة.

وأكد أن الفرق ستواصل ساعات عملها وستتابع جميع مصادر أخبار الطقس في مختلف الوسائل المحلية والعالمية للتدخل الفوري عند هطول الأمطار الغزيرة حيث دُربت جيداً للتعامل مع الحالات الطارئة والتحقق من انسيابية تصريف مياه الأمطار وعدم عرقلة حركة السير كما وسيتم توزيع فرق العمل على كافة مناطق الأمارة للتوجه بأقصى سرعة لسحب المياه من الشوارع بالإضافة إلى تنظيم الحركة المرورية بالشوارع لضمان سلامة مستخدمي الطرق وانسيابية الحركة.

وفي جانب متصل ألزمت الدائرة جميع المكاتب الاستشارية العاملة بإمارة عجمان، العمل بالتعميم الصادر عنها بشأن سوء الأحوال الجوية في الحالات الطارئة والذي يشمل التأكد من شهادات السلامة والمصاعد الخارجية، والالتزام بوجود شهادات السلامة للشدات المعدنية والتأكد من سور الحماية حول المواقع الجاري العمل بها وتثبيته جيداً لتفادي أي خطر من الممكن وقوعه،حفاظاً على سلامة الجميع.